فريدة الشوباشي: الخدمات التي تقدمها الدولة جعلتنا نشعر بأن مصر مثل أكبر دولة في العالم - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريدة الشوباشي: الخدمات التي تقدمها الدولة جعلتنا نشعر بأن مصر مثل أكبر دولة في العالم

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 17 يونيو 2024 - 10:51 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2024 - 10:51 م

- كل شيء بدأ في مصر ثم انتشر إلى باقي أنحاء العالم

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إن الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن المصري حاليًا «ليس لها مثيل.. ولم تكن موجودة من قبل»، مشيرة إلى أن المواطن يشعر بفضل هذه الخدمات؛ بأن «مصر مثلها مثل أكبر دولة في العالم».

وأضافت خلال تصريحات لـ «Extra News» مساء الاثنين، أن الشعب المصري «شعب فنان»، موضحة أن الحضارة والآثار المصرية «تشعرنا بتميز الفن المصري الذي لا يوجد له مثيل في العالم أجمع».

وتابعت أن مصر كانت بؤرة اهتمام العالم منذ فجر التاريخ، ذاكرة أن أحد الكتاب الفرنسيين وصفها بـ«فجر الضمير» مؤكدة أن كل شيء بدأ في مصر ثم انتشر إلى باقي أنحاء العالم.

وأكدت أن القوة المصرية الناعمة كانت أحد الأسباب التي تثير غيظ أعداء مصر، قائلة: «قوتنا الناعمة كانت أحد أسباب جنون أعدائنا، عندما كنا نذهب إلى أي دولة عربية كانت أوقات عرض مسلسل رأفت الهجان، والشهد والدموع، وليالي الحلمية؛ لا يوجد إنسان في الشارع، هذا التراث الفني المصري حبه العالم العربي كله، وأصبح الجميع يفهم اللهجة المصرية من الفن المصري».

وأكدت أن أيام عرض مسلسل «الاختيار» الجزء الأول لم يكن يوجد أي أحد يغادر التلفزيون، متابعة: «كنا انكمشنا لدرجة ظهر لنا ناس بتقول الممثلة حرام.. لكن رجعنا نسترد مكانتنا».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك