محافظ المنيا: حملات مستمرة على مجازر المحافظة خلال أيام عيد الأضحى - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: حملات مستمرة على مجازر المحافظة خلال أيام عيد الأضحى

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 17 يونيو 2024 - 9:42 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2024 - 9:42 م

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والجهات المعنية من الطب البيطري، والصحة، بتكثيف الحملات الرقابية على مدار أيام عيد الأضحى المبارك، مع التشديد على منع ذبح الأضاحي خارج المجازر بهدف الحفاظ على البيئة، وضمان سلامة اللحوم المقدمة للمواطنين، وتقديم خدمات الذبح مجانًا خلال فترة العيد، مع توافر الأطباء البيطريين للكشف على الأضاحي، ومراقبة عملية الذبح داخل المجازر، وتطهيرها وإزالة مخلفات الذبح أولًا بأول.

من جانبه تفقد تاج أبو سداح رئيس مركز ملوي، عددًا من المجازر لمتابعة سير العمل، واستقبال أضاحي المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى منع ذبح الأضاحي خارج المجازر الحكومية للحفاظ على البيئة وضمان سلامة اللحوم، فضلاً عن مواصلة أعمال النظافة العامة للمجازر وتوفير المياه والمطهرات والأدوات اللازمة، فضلاً عن جودة أختام الذبائح والجلود.

كما تفقد الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، مجازر المركز لمتابعة أعمال النظافة المستمرة بالمجازر، والتأكد من تواجد الأطباء البيطريين للكشف على الأضاحي وضمان سلامة عملية الذبح.

وفي مطاي، أكد محمد عبد الغني رئيس المركز، استمرار الحملات الرقابية على المجازر خلال أيام العيد؛ للاطمئنان على نظافة أدوات الذبح والتعقيم والتطهير الدائم للمجازر، وتقديم الخدمات البيطرية مجاناً وسلامة عملية الذبح.

كما تابع الدكتور محمد حلمي رئيس مركز مغاغة، عمليات الذبح داخل المجازر للاطمئنان على الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والاشتراطات الصحية والبيئية ونظافة معدات وأدوات الذبح مع توافر الأطباء البيطريين للكشف على الذبيحة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك