شركات السياحة الإندونيسية تلغى رحلاتها إلى مصر بعد إيقاف خط «القاهرة ــ جاكرتا» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات السياحة الإندونيسية تلغى رحلاتها إلى مصر بعد إيقاف خط «القاهرة ــ جاكرتا»

طاهر القطان
نشر في: الأحد 17 يوليه 2016 - 10:21 ص | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 10:21 ص
تسبب قرار شركة مصر للطيران بإلغاء خط الطيران بين القاهرة والعاصمة الإندونيسية جاكرتا فى قيام شركات السياحة الإندونيسية بإلغاء رحلاتها إلى القاهرة وسانت كاترين «السياحة الدينية المسيحية» الراغبة فى زيارة الأماكن المقدسة.

وأبدى عدد من مستثمرى السياحة استياءهم من قرار شركة مصر للطيران المفاجئ بإلغاء تسيير خط الطيران بين القاهرة وجاكرتا بحجة تعرضه لخسائر فادحة خلال الفترة الأخيرة.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن هناك أكثر من 8 مجموعات سياحية من إندونيسيا ألغت رحلاتها لزيارة الأماكن المقدسة، بالقاهرة وسانت كاترين بعد أن أبلغتهم شركة مصر للطيران بإيقاف خط القاهرة جاكرتا بدون أسباب لأكثر من 3 شهور.
وأشار إلى أنه فى الوقت الذى يبذل فيه جميع المسئولين الحكوميين جهودا مكثفة لجذب أكبر عدد من السائحين الوافدين لمصر لتعويض جزء من الانحسار السياحى الذى شهدته البلاد خلال الفترة الأخيرة، إلا أن مثل هذه القرارات الفجائية قد تتسبب فى المزيد من الخسائر التى يتعرض لها قطاع السياحة وانخفاض الحركة السياحية الوافدة لمصر.
وناشد عبداللطيف وزيرى السياحة يحيى راشد وشريف فتحى وزير الطيران بإعادة النظر فى مثل هذا القرار وإصدار توجيهات للمسئولين بشركة مصر للطيران بإعادة تشغيل خط القاهرة ــ جاكرتا حتى تستطيع إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الحركة السياحية التى بدأت تتجه لمقاصد سياحية أخرى بديلة لمصر.
ولفت إلى أنه يمكن تلافى أى سلبيات أو خسائر لهذا الخط «القاهرة ــ جاكرتا» من خلال ربطه بخط آخر فى بلد آخر خاصة أن هذه المرحلة نحتاج فيها لمنح المزيد من التسهيلات والحوافز من أجل استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.
من جانبها، أعلنت هيئة تنشيط السياحة برئاسة سامى محمود عن تنظيم ورشة عمل بالسوق الإندونيسية والماليزية خلال الفترة من 27 إلى 29 من يوليو الحالى لتنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر وذلك على هامش الدورة السادسة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادى والفنى بين الدولتين.
وأشارت الهيئة إلى أن الهدف من تنظيم ورشة العمل إتاحة الفرصة بين الشركات السياحة المصرية وبين نظرائهم بإندونيسيا وماليزيا للبحث التعاون السياحى بين البلدين. وطالبت الهيئة فى الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة من الشركات الراغبة فى المشاركة فى فاعليات ورش العمل المقامة بالسوق الإندونيسية والماليزية، بإبلاغ الغرفة حتى يتسنى للهيئة الإعداد الجيد للزيارة، معلنة عن إقامة مؤتمر صحفى عقب الانتهاء من فاعليات الورش العمل، ويعقبها ليلة سياحية مصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك