«رئيس جامعة قناة السويس»: ميكنة الإدارة الطبية ضمن خطة التحول الرقمى - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رئيس جامعة قناة السويس»: ميكنة الإدارة الطبية ضمن خطة التحول الرقمى

الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس
الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس
 أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 17 أغسطس 2020 - 2:16 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أغسطس 2020 - 2:16 م

أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، تطوير طرق حجز مواعيد الكشف الطبى للطلاب الجدد وطلاب المدن الجامعية للعام المقبل، تماشيا مع خطة التحول الرقمى وتسهيل الإجراءات.
ولفتت إلى بدء الكشف الطبى على الطلاب المستجدين والقدامى من راغبي الالتحاق بالمدن الجامعية اعتباراً من ١ سبتمبر حتى ٣٠ أكتوبر المقبل، من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً يومياً عدا يومي الجمعة والسبت، وعلى الطلاب المستجدين استخراج بطاقة بنكية والحضور بها إلى الإدارة الطبية لسداد قيمة الكشف الطبي عن طريقها.
من جهته أكد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إجراء الكشف الطبي بعيادات الرمد والباطنة والجلدية والجراحة والروماتيزم والأسنان، واعتماد أشعة الصدر بإدارة المعامل والأشعة والكشف الطبي من كبير الأطباء ثم خاتم الإدارة الطبية وإجراء تحليل HCV لطلاب جميع الكليات بمعامل الإدارة العامة للخدمات الطبية.
ولفت إلى ضرورة تقديم التقارير الطبية من الطلبة المصابين بأمراض مزمنة لمتابعة الحالات، أما الطلاب ذوى الحالات الخاصة فيلزم إحضار تقرير طبي من القومسيون الطبي معتمد، وحضور الطالب بنفسه لمطابقة حالته الصحية بالتقرير.
وتابع أن الطلاب من الجنسيات غير المصرية أو الطلاب الوافدين عليهم إجراء اختبار HIV بأي من المستشفيات أو معامل بنك الدم الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك