زراعة جنوب سيناء تتخذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لظاهرة النمل الأبيض - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة جنوب سيناء تتخذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لظاهرة النمل الأبيض

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 11:55 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 11:55 ص
أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء قوافل لتقديم الخدمات الزراعية اللازمة للمزارعين والمواطنين، من خلال مكافحة الآفات الزراعية، واتخاذ الإجراءات  الاحترازية في حالة ظهور النمل الأبيض لحماية المناطق السكنية والزراعة من مخاطرة.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جار اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لظاهرة النمل الأبيض، خاصة أن هذه الحشرة تنتشر بسرعة في المناطق الصحراوية والمنازل المبنية من الطوب اللبن والأسقف الخشبية، والمحاصيل الزراعية المخزنة.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح لـ"الشروق" اليوم الأربعاء، أن المديرية تقوم بتوفير المبيدات الخاصة بمكافحة النمل الأبيض بالمجان، لعمل رش وقائي للنمل الأبيض  للحد من تواجده، وذلك من خلال لجان  متخصصة للمتابعة الدورية بالتنسيق مع الإدارات الزراعة ومجالس المدن، وذلك بهدف حماية المنشآت من الإصابة بالنمل الأبيض، كونه  يؤثر بالضرر على أساسات المباني.

وأوضح أن هذه اللجان تتحرك فور تلقى بلاغات المواطنين على الفور للأماكن المتواجد بها النمل الأبيض، والتعامل معها مباشرة من خلال المبيدات المخصصة للقضاء على الحشرة، مشيرا إلى أنه يجري رش الأرض قبل البدء بأعمال البناء والإنشاء مع عدم خلط المبيد بالأسمنت في البناء حتى لا يفقد المبيد فاعليته ، وعند رش المناطق السكنية يوضع في الاعتبار عدم رش الحوائط والأسقف بالمبيدات لخطورة ذلك على قاطني المساكن.

كما أكد عدم إجراء معاملات كيماوية بالقرب من مصادر المياه "حنفيات الشرب، طلمبات المياه، الترع والمصارف" حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك