فيديو.. قنصل مصر بميلانو: نتابع سير التحقيقات في قضية دهس المواطن المصري - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. قنصل مصر بميلانو: نتابع سير التحقيقات في قضية دهس المواطن المصري

قنصلية مصر بميلانو - ارشيفية
قنصلية مصر بميلانو - ارشيفية
مارينا نبيل
نشر في: السبت 17 سبتمبر 2016 - 4:48 م | آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2016 - 5:03 م
قال السفير أحمد شاهين، قنصل مصر، بمدينة ميلانو الإيطالية، إن القنصلية تتابع عن كثب سير التحقيقات الجنائية الخاصة بحادث دهس شاحنة للمواطن المصري، عبد السلام السيد، بمدينة بياتشنزا، شمال إيطاليا.

وأضاف «شاهين»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مباشر من العالم»، المذاع عبر فضائية «أون تي في»، اليوم السبت، أن النيابة الإيطالية استجوبت عددًا من المواطنين المصريين، والإيطاليين، الذين شاهدوا الواقعة، ويعملوا على تفريغ تسجيلات الكاميرات العمومية؛ لكشف عن ملابسات الحادث.

وأشاد بتعاون السلطات الأمنية الإيطالية مع القنصلية، قائلًا: «السلطات تعاملت مع وفد القنصلية بشكل جيد وبصورة فورية وسريعة، وأطلعونا على المعلومات المتعلقة بالحادث، ونتائج التحقيقات، ونثق في عدالة القضاء الإيطالي».

ونفى أن يكون الحادث نتج جراء حالة من التحفظ في التعامل مع الجالية المصرية، أو استهدافهم، متابعًا: «هذه الحوادث المؤسفة موجودة من قبل، لكن الاهتمام الإعلامي المتزايد بها، وفي ظل قضية مقتل الباحث الإيطالي ريجيني، يؤدي لإبرازها وتفسيرها بشكل مغاير للحقيقة».

وكان عدد من المواطنين المصريين بإيطاليا، نظموا وقفة احتجاجية؛ اعتراضًا على مقتل المواطن المصري، عبد السلام السيد، الذي دهسته شاحنة أثناء مشاركته بوقفة أمام مقر الشركة التي كان يعمل بها؛ للمطالبة بحقوق العمال.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك