القبض على مدير كيان تعليمي وهمي يروج لمنح شهادات مزورة في المعادي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على مدير كيان تعليمي وهمي يروج لمنح شهادات مزورة في المعادي

محمد أبو عوف
نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 7:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 7:42 م

ضبطت مباحث الأموال العامة فى القاهرة، مساء اليوم، القائم على إدارة كيان وهمى بالقاهرة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي استكمال دراستهم بالخارج.

ودلت تحريات مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة عن قيام أحد الأشخاص، المقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بإنشاء كيان وهمى للدراسة بالخارج في المعادي، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية.

كما أعلن خلال شبكة الإنترنت بأن الأكاديمية المشار إليها حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية "خلافاً للحقيقة"، ومن خلال ذلك النشاط يتحصل على مبالغ مالية من كل طالب.

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزته على عدد من العقود بين الأكاديمية والطلاب الراغبين في السفر للدراسة بالخارج بأسماء أشخاص مختلفة ومجموعة من الإعلانات الخاصة بالأكاديمية والتي تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج من جامعات أجنبية، وأكلاشيه تقرأ بصمته اسم الأكاديمية المشار إليها يستخدم في مهر العقود والأوراق الخاصة بها، ومجموعة من المستندات الخاصة براغبي السفر للخارج بقصد الدراسة، و2 دفتر ايصال استلام نقدية تفيد تلقى المتهم مبالغ مالية من الدارسين، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك