«صندوق السياحة» يؤجل اعتماد المبالغ المخصصة لتطوير مسار العائلة المقدسة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صندوق السياحة» يؤجل اعتماد المبالغ المخصصة لتطوير مسار العائلة المقدسة

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 8:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 8:20 م

ــ مصدر: لم يتم تطوير أى نقطة فى المسار منذ موافقة بابا الفاتيكان عليه.. وأول رحلة حج تأتى من إيطاليا فى يوليو المقبل

علمت «الشروق» من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة صندوق السياحة قرر فى اجتماعه الأخير، الشهر الماضى، إعادة دراسة ما تم اعتماده من مبالغ لرفع كفاءة مواقع مسار العائلة المقدسة.

وكانت وزارة السياحة، فى عهد وزير السياحة السابق يحيى راشد قد رصدت مبلغ 250 مليون جنيه، بخلاف تمويلات أخرى، لتطوير 5 نقاط ضمن المرحلة الأولى من مسار العائلة المقدسة.

وقال المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، إن تأجيل اعتماد المبالغ يؤثر سلبا على السياحة، خاصة أنه لم يتم تطوير أى نقطة فى المسار منذ موافقة بابا الفاتيكان عليه فى أكتوبر الماضى وحتى الآن.

وتابع: «أول رحلة حج للمسار ستأتى من ايطاليا فى شهر يوليو القادم.. الوضع سيئ».

ويشكل مجلس إدارة الصندوق من وزير السياحة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، ورئيس اتحاد الغرف، ورؤساء مجالس إدارات البنوك الوطنية.

وقدمت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، خلال اجتماع الحكومة فى 23 يناير الماضى عرضا حول الخطوات المتبعة لاستكمال تطوير مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة، تنفيذا لمشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادى النطرون، ووافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة تضم جميع الوزارات والجهات المعنية للتنسيق فيما بينها ومتابعة هذا الملف المهم.

وتتضمن عمليات التطوير مراجعة نقاط الإسعاف وتدعيمها، وإقامة تجمعات مركزية مؤمنة على طول الطريق بين الأديرة، وعمل لوحات إرشادية مضيئة وبوابات على مداخل المدن تحمل الطابع والأثر التاريخى ومرسوم عليها أيقونة رحلة العائلة المقدسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك