قبل انطلاقها الجمعة.. تعرف على مطربي حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

قبل انطلاقها الجمعة.. تعرف على مطربي حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 8:06 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 8:06 م

تفتح مصر بطولة كأس أمم أفريقيا يوم الجمعة المقبل 21يونيو، وتنطلق البطولة الإفريقية بمبارة لمنتخب مصر ونظيره الزيمبابوي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة في دورتها الـ32 عن أغنية الافتتاح اليوم الثلاثاء، وهي مقدمة بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية وتحمل اسم "متجمعين" من إنتاج شركة سينرجي المملوكة لمجموعة إعلام المصريين، وهي من كلمات محيي حوار، وألحان شريف حمدان، وتوزيع طارق عبد الجابر، والكليب من إخراج ياسر سامي.

في ضوء ذلك تستعرض «الشروق» أسماء مطربي حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا:

حكيم

يشارك حكيم في حفل الافتتاح ويغني باللغة العربية، وهو مطرب مصري، اشتهر بالأغاني الشعبية، لمع نجمه في عالم الغناء الشعبي منذ مطلع التسعينيات بتعاونه مع الملحن حميد الشاعري، وكانت أول ألبوماته بعنوان "نظرة" عام 1991.

شارك حكيم في كبرى الحفلات العالمية وحصل على عديد من الأوسمة، ففي عام 1999 أختير حكيم لتمثيل مصر في مهرجان الأغنية في نانتيس بفرنسا، وحصل عام 2000 على جائزة كورا الإفريقية الرفيعة المستوى كأفضل مغن في شمال أفريقيا، كما قام بالغناء في حفل توزيع جوائز نوبل.

فيمي كوتيه

هو مطرب نيجيري ويشارك في حفل الافتتاح بالغناء باللغة الإنجليزية، وسبق "لكوتيه" الغناء في حفل افتتاح كأس بطولة كأس العالم عام 2010، وتم ترشيحه لجائزة "الجرامي"، وهي أحد الجوائز الكبرى السنوية التي تقدم في أمريكا وتقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون، 4 مرات خلال مشواره الغنائي.

دوبيه

هي مطربة تحمل الجنسية الإيفوارية، وتشارك في حفل افتتاح البطولة باللغة الفرنسية، وحصلت دوبيه خلال مشوارها الفني على جائزة الجرامي عام 2004.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك