وقف إجازات العاملين في مستشفيات القاهرة استعدادا لبطولة أمم أفريقيا - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

وقف إجازات العاملين في مستشفيات القاهرة استعدادا لبطولة أمم أفريقيا

أسماء سرور
نشر فى : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 3:10 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 3:10 م

خاطبت مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة مديري المناطق الطبية ومديري المستشفيات، للتأكيد على منع الإجازات الاعتيادية للعاملين بالمستشفيات، في إطار الاستعدادات النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وجاء في الخطاب، أنه في حالة الضرورة القصوى يتم اعتمادها من مدير المستشفى ومدير عام المنطقة الطبية، بما لا يؤثر على أعمال الطوارئ بالمستشفى وتحت مسئولية المدير شخصيا، وسمحت المديرية ببدلات الراحة التالية للنوبتجيات، على أن يتم الموافقة عليها من مدير المستشفى ولا يتم منعها.

فيما واصلت وزارة الصحة التدريبات الميدانية لفرق الإسعاف المشاركة فى تأمين بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، لليوم الثاني على التوالي، بمركز شباب الجزيرة وتستمر حتى انطلاق البطولة.

وتجري التدريبات على أيد عدد من الأطباء والمسعفين ذوي الكفاءة العالية، والذين تم تدريبهم في اليابان مؤخرًا علي أحدث طرق وآليات الإسعاف الحديثة، وذلك طبقا للمعايير الدولية لـ"FIFA".

وأعلنت الوزارة عن وضع خطة تأمين طبي شامل، طبقا للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وذلك لجميع الاستادات والملاعب التي ستقام بها بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

من جانبه، أشار الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الاسعاف، إلي أنه تم استعراض الخطة النهائية لتدريب رجال الإسعاف، التي شملت إخلاء اللاعبين من أرضية الملعب، وكيفية التعامل مع المصابين من خلال الفرق الطبية المتواجدة، بمشاركة 145 مسعفا و30 طبيبا من المحافظات المشاركة بالبطولة، لافتا إلى أن التدريبات تمت باستخدام ناقلات إسعافية مستحدثة لأول مرة في الملاعب المصرية، بالإضافة إلى ما يزيد عن 50 شنطة إسعافية جديدة للتدريب عليها.

وقال جاد في بيان صادر عن الوزارة،اليوم، إنه سيتم تأمين الجماهير لأول مرة بفرق إسعافية داخل المدرجات مجهزة بحقيبة طبية وأخرى للطوارئ، بالإضافة إلى توفير فريق إسعافي مكون من 4 مسعفين وطبيب لكل فريق من اللاعبين، فضلا عن عيادتين داخل الاستاد مجهزين بعناية فائقة وبهما أطقم إسعافية على أعلي مستوى.

كما سيتم توفير سيارتي إسعاف داخل الملعب، بالإضافة إلى سيارة عند كل بوابة دخول، موضحا أنه سيتم تأمين محيط الاستاد بـ20 سيارة إسعاف في المباريات ذات الكثافة الجماهيرية تحسبا للاندفاعات غير المحسوبة من الجماهير.

ولفت إلى أنه تم اختيار قائد للفرق مزود بجهاز لاسلكي للتنسيق، والتواصل بين فرق الإسعاف بالداخل وسيارات الإسعاف بالخارج لنقل المصابين في حالات الطوارئ التي تستدعى نقلهم للمستشفيات.

ونوه إلى أن هيئة الاسعاف خصصت سيارة مجهزة تتواجد على مدار 24 ساعة أمام كل الفنادق المقيم بها فرق المنتخبات، كما تم تخصيص طاقم طبي وسيارة إسعاف، أثناء تدريب كل منتخب عل أرضية الاستاد المخصص للتدريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك