هل لقاح كورونا سبب السقوط المفاجئ للاعب الدنمارك كريستيان إريكسن؟ - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل لقاح كورونا سبب السقوط المفاجئ للاعب الدنمارك كريستيان إريكسن؟

عبدالله قدري
نشر في: الجمعة 18 يونيو 2021 - 12:48 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021 - 12:48 م

أثار السقوط المفاجئ للاعب كرة القدم الدنماركي كريستيان إريكسن خلال مباراة بلاده في يورو 2020 يوم السبت، موجة من التكهنات التي لا أساس لها من الصحة حول أن سبب سقوطه كان بسبب تطعيم لقاح كورونا.

أصيب إريكسن، لاعب خط الوسط البالغ من العمر 29 عامًا والذي يلعب أيضًا مع بطل إيطاليا إنتر ميلان، بسكتة قلبية في الشوط الأول من مباراة الدنمارك الافتتاحية ضد فنلندا وتم إنعاشه، وذلك على عكس بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي زعمت أن إصابته كانت بسبب تلقيه لقاح فيروس كورونا.

"في الواقع لم يتم تطعيم إريكسن"، كما صرح مدير إنتر ميلان للصحيفة الرياضية الإيطالية "جازيت ديلو سبورت".

لكن ذلك لم يمنع ذلك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من الإيحاء أو الادعاء بأنه انهار بعد تلقيه اللقاح.

انتشرت شائعات كاذبة عن تلقيه لقاح فايزر في مايو على موقع تويتر وأعيد نشرها على فيسبوك باللغات الإنجليزية والألمانية والإيطالية واليونانية والهندية والرومانية والبرتغالية والفرنسية والبولندية والعربية، حسبما قالت صحيفة نيويورك تايمز.

واستدل البعض بمقابلة اذاعية مفترضة على محطة إيطالية مع طبيب من إنتر ميلان. لكن إذاعة راديو سبورتيفا قالت على تويتر إنها لم تجر مقابلات مع أي من أفراد الطاقم الطبي في إنتر ميلان حول حالة إريكسن.

وأشار آخرون إلى ترجمة إنجليزية لمقابلة باللغة الإيطالية بين طبيب نادي إنتر ميلان و صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" كدليل على أن إريكسن قد تم تطعيمه.

وصرح الطبيب الدكتور بييرو فولبي للصحيفة الرياضية في مقابلة نشرت يوم 18 مايو أن جميع اللاعبين سيتم تطعيمهم في بداية البطولة القادمة.

ولم يحدد الدكتور فولبي ما إذا كان يشير إلى يورو 2020 أو بداية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الذي يستأنف في أغسطس.

إريكسن الآن في حالة مستقرة في مستشفى في كوبنهاجن، و أصدر بيانا يوم الاثنين قال فيه إنه في حالة أفضل.

من النادر أن ينهار الرياضيون أثناء المباريات، لكن هذا أمر غير مألوف، فقد انهار فابريس موامبا، لاعب كرة القدم الإنجليزي المتقاعد الآن، خلال مباراة عام 2012 بين بولتون واندرارز وتوتنهام هوتسبر.

توقف قلبه عن النبض لمدة 78 دقيقة، قال موامبا لشبكة سكاي سبورتس نيوز إن بقاء إريكسن على قيد الحياة هو أفضل شيء يمكن أن يخرج منه من بطولة أوروبا 2020."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك