«القوى العاملة»: ملتقى توظيفي بالدقهلية لتوفير 9500 فرصة عمل الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة»: ملتقى توظيفي بالدقهلية لتوفير 9500 فرصة عمل الأسبوع المقبل

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة
كتب- أحمد كساب:
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:19 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:19 ص

سعفان: تسليم 200 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة

قالت وزارة القوى العاملة، الجمعة، إنه سيتم إطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي للشباب لأبناء الدقهلية، الذي تنظمه مديرية القوي العاملة، منتصف الأسبوع المقبل.
وأوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الملتقى يوفر نحو 9500 فرصة عمل للذكور والإناث من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، منها فرص مناسبة لذوي القدرات الخاصة وفقا لنوع الإعاقة ، برواتب حدها الأدنى 1200 جنيه والأقصى 2300 جنيه، وذلك من خلال ما يزيد عن 90 شركة.
وأضاف "سعفان"، في تصريحات له، أن توفير فرص العمل للشباب من خلال الملتقيات التي يتم تنظيمها بمديريات القوي العاملة بالمحافظات تأتي في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة"، كي يبدأ الشباب في العمل وتتكون عنده الخبرة المطلوبة والتى لن تتأتى إلا بالاحتكاك المجتمعى.
وأكد أن هذه الفرص تجعل الشباب مؤهلين للوصول إلى ما يطمح إليه، بما يتناسب مع قدراته وإمكاناته وخبراته التي اكتسبها باقتحام سوق العمل، للانطلاق نحو حياة كريمة لائقة.
وتابع : «تساعد هذه الفرص على الحد من نسب البطالة، بخفض معدلاتها، التي وصلت خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 7.5% من إجمالي قوة العمل، مقابل 8.1% في الربع الأول من العام ذاته، بانخفاض 0.6%، بفضل المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة المصرية كي تستوعب الشباب الباحث عن فرص عمل حقيقية وجادة».
وقال أحمد القللي مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، إنه من المقرر أن يسلم وزير القوي العاملة خلال فعاليات ملتقي التوظيف 200 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة، فضلا عن تسليم شهادات التخريج لأولي الدفعات من المتدربين في الدورة التدريبية لأعمال السباكة بوحدات التدريب المتنقلة وعددهم 15 عاملا، وذلك بمنحهم شهادات تدريب معتمدة من الوزارة وشهادة قياس مستوي مهارة ومزاولة حرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك