انتظام الدراسة بجامعات العاصمة.. وإعلان الجداول ومواعيد الحضور والدراسة عن بعد - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

انتظام الدراسة بجامعات العاصمة.. وإعلان الجداول ومواعيد الحضور والدراسة عن بعد


نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 2:44 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 2:44 م

إعفاء أبناء الشهداء وشمال سيناء من المصروفات الدراسية والمدن الجامعية بجامعة القاهرة.. و افتتاح أول مطعم مفتوح بجامعة عين شمس لتجنب العدوى بالمدن.. ونجم: تطهير وتعقيم مستمر للمدرجات
عمر فارس:
شهدت الدراسة بجامعات العاصمة الأحد انتظاما فب العملية التعليمية وإعلان جداول الكليات، ومواعيد الحضور والدراسة عن بعد بكل كلية.

وقرر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إعفاء طلاب الجامعة من أبناء الشهداء وأبناء شمال سيناء من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية في المرحلة الجامعية الأولى، نظامي وانتساب، للعام الدراسي الحالي 2020 / 2021.

وأكد الخشت في تصريحات صحفية، أن الجامعة مستمرة في تحمل المصروفات الدراسية ودعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، كما تقدم الجامعة الدعم الكامل للرعاية الصحية للطلاب في الحالات المرضية المختلفة.

من جانبه، أجرى رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، جولة تفقدية للمطعم المفتوح والذي تم تنفيذه للمرة الأولى على مستوى الجامعات بهذا التصميم العالمي الفريد ومقره بالمدينة الجامعية.

وأوضح سعود، أن تنفيذ هذا المطعم جاء بهدف توفير أكبر سبل الحماية للطلاب المقيمين بالمدينة الجامعية وغيرهم من الطلاب حتى يتمكنوا من تناول وجباتهم في جو صحي مفتوح دون التعرض لأية مخاطر محتملة للعدوى.

وأكد أن المطعم تم تصميمه بشكل يناسب حماية مرتاديه من التعرض للشمس أو المطر وغيرها من الظواهر الجوية وبما يضمن مظهر جمالي ملائم ومحبب للطلاب.

وأضاف أن المطعم صُمم بطريقة ذكية متعددة الاستخدامات، بحيث يتم استخدامه في غير فترات الوجبات كمكان للترفيه وممارسة الأنشطة وفق الاحترازات اللازمة و وكذلك إمكانية استخدامه كمكان للاستذكار في الهواء الطلق.

كمت تفقد رئيس الجامعة ونائبه أبنية المدينة وملحقاتها للاطمئنان على انتظام إجراءات تسكين الطلاب مع مطلع العام الجامعي الجديد، وتابعا انتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة الملاعب ومضمار الجري المنشأ حديثاً و ساحات الاستراحة المعدة للطلاب وغيرها.

فيما أجرى رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، جولة تفقدية داخل مدرجات الجامعة لمتابعة انتظام العملية التعليمية والتأكد من تطبيق الإجراءات، واطمأن على انتظام محاضرات الطلاب، مؤكدًا أن هدف الجامعة هو تحقيق الجودة التعليمية، وتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات الطلاب و متطلباتهم إلى جانب الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية دون تهاون من ارتداء للكمامات والحفاظ على التباعد في ظل قيام الجامعة بعملية تطهير وتعقيم مستمرة للمدرجات، إلى جانب وضع مجموعة من العلامات واللوحات الإرشادية التي تتضمن قواعد الوقاية من فيروس كورونا المستجد وإرشادات أخرى للحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وذلك في إطار خطة الجامعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد و منع انتشار العدوى حرصاً على صحة وسلامة الطلاب خلال العملية التعليمية.

وأشار إلى عملية تطوير للعديد من المدرجات بالجامعة وفق أحدث النظم والتقنيات العالمية، وتزويدها بأحدث الأجهزة وأدوات التواصل التعليمية، فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى ومواكبة التطور العالمى مما يسهم فى إعداد كوادر قادرة على المنافسة فى سوق العمل محليا و دوليا.

وشارك رئيس الجامعة أحد الطلاب فى مبارة لتنس الطاولة استمرت عشر دقائق تشجيعا للطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك