أبو شقة: عضو الشيوخ له نفس حصانة النواب.. والانتهاء من لائحة المجلس خلال شهر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو شقة: عضو الشيوخ له نفس حصانة النواب.. والانتهاء من لائحة المجلس خلال شهر

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 8:44 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 8:44 م

قال بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن مجلس النواب لا بد أن يأخذ رأي الشيوخ في أي تعديل دستوري أو اتفاقيات، موضحًا أن الشيوخ يبدي كلمته في كل ما يُعرض عليه.

وأضاف أبو شقة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن اللائحة الخاصة بمجلس الشيوخ ستكون جاهزة خلال شهر، متابعًا: «سنكون أمام لائحة تتفق مع الدستور والقانون فيما يتعلق باختصاصات المجلس».

وأكد أن النائب في مجلس الشيوخ له نفس حصانة عضو النواب والقضاء، ليؤدي عمله وهو مطمئن، موضحًا أن الحصانة ليست ميزة أو رفاهية لأعضاء المجلس، وإنما تسهيلًا لأعمال الجهات الممنوحة لها.

وتابع: «الحصانة ليست ميزة ذاتية لنائب أو قاض وإنما تحصين لعمله وأدائه»، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ سيضم لجانًا على غرار الموجودة في مجلس النواب.

وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن فوز كل من بهاء الدين أبو شقة، وفيبي فوزي، بمنصبي وكيلي مجلس الشيوخ.

وأدى أعضاء مجلس الشيوخ، اليمين الدستورية، وفقًا للنص الدستوري، كالتالي: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك