رئيس وزراء اليابان يتوجه إلى فيتنام وإندونيسيا في أولى جولاته الخارجية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء اليابان يتوجه إلى فيتنام وإندونيسيا في أولى جولاته الخارجية

طوكيو - أ ش أ:
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 10:26 ص | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 10:26 ص

غادر رئيس الوزراء الياباني سوجا يوشيهيدي، العاصمة طوكيو، متوجها إلى فيتنام وإندونيسيا في أولى جولاته الخارجية منذ توليه منصبه.

 

وقال سوجا -في تصريحات للصحفيين قبيل مغادرته مطار هانيدا بطوكيو أوردتها هيئة الإذاعة اليابانية اليوم الأحد- إنه يرغب في التحدث مع القادة في البلدين بشأن تعميق العلاقات مع اليابان ورابطة دول جنوب شرق آسيا المعروفة باسم (آسيان).

 

وأضاف أن آسيان تعد شريكا مهما لتحقيق الحرية والانفتاح في منطقة المحيطين الهندي والهادي؛ الأمر الذي تسعى إليه اليابان، مشيرا إلى أنه سيؤكد التزام بلاده بالإسهام في تحقيق السلام والرخاء في المنطقة.

 

وخلال جولته التي ستستغرق 4 أيام، من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الياباني بنظيره الفيتنامي نجوين شوان فوك وبالرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو. كما من المنتظر أن يلقي سوجا خطابا حول سياسة اليابان تجاه آسيان في إحدى جامعات العاصمة الفيتنامية هانوي غدا الاثنين.

 

وأشارت الإذاعة اليابانية إلى أن الحكومة اليابانية حددت عدد الموظفين المصاحبين لرئيس الوزراء خلال جولته، موضحة أن سوجا والمسئولين المرافقين له خضعوا لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا، وسيتم إعادة إجراء تلك الفحوصات حال عودتهم إلى اليابان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك