مسؤول شيعي عراقي: نتائج الانتخابات احتيال تستدعي محاكمة الكاظمي بالخيانة العظمى - بوابة الشروق
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

مسؤول شيعي عراقي: نتائج الانتخابات احتيال تستدعي محاكمة الكاظمي بالخيانة العظمى

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:12 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:12 ص

وصف الأمين العام لكتائب حزب الله العراقي الشيعي أبو علي العسكري اليوم الأحد الانتخابات البرلمانية العراقية بأنها" احتيال وخداع " تستدعي محاكمة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي بشأنها بتهمة الخيانة العظمى .

وقال أبو علي العسكري في تغريدة على حسابه في تويتر أن المهزلة التي حدثت قبل أيام بعنوان الانتخابات التشريعية هي أكبر عملية احتيال وخداع للشعب العراقي.
وأضاف أن المقاومة العراقية قالت كلمتها وبينت موقفها في الدفاع عن حقوق الشعب العراقي.
ودعا العسكري إلى محاكمة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي على ماقام به من أفعال وأخرها الخيانة العظمي التي ارتكبها بالتواطؤ مع الأعداء لتزوير الأنتخابات ويجب العمل بأسرع وقت لإعادة حقوق الناخبين ومرشحيهم وإلا فإن الأمور ذاهبة إلى ما لايحمد عقباه.
وأكد "إننا ندعم ونؤيد حق التظاهر السلمي ونوصي بحفظ مؤسسات الدولة وعدم الأضرار بالممتلكات الخاصة والعامةوأن لايتركوا مجالات للمخربين وعلى الأجهزة الأمنية حماية المتظاهرين وعدم الاعتداء على أي أحد منهم مطلقا".

وأنطلقت عصر اليوم مظاهرات احتجاجية نظمها أتباع الكتل السياسية التي لم تحقق مقاعد كبيرة في الأنتخابات العراقية وأبرزها منظمة بدر وكتائب حزب الله وعصائب أهل الحق وتيار الحكمة الوطني والنصر وسند في مناطق متفرق ببغداد ومحافظات البصرة والنجف وكربلاء وبابل للمطالبة بإعادة عمليات العد والفرز يدويا لصناديق الاقتراع.
وبحسب شهود عيان،قام المتظاهرون بإحراق الإطارات وقطع الشوارع الداخلية والخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك