مصدر بالتعليم: أول امتحان للصف الأول الثانوي الشهر المقبل ضمن الثانوية التراكمية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتعليم: أول امتحان للصف الأول الثانوي الشهر المقبل ضمن الثانوية التراكمية

نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 12:48 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 12:48 م

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ"الشروق" إن هناك اتجاه لعقد الامتحان الأول لطلاب الصف الأول الثانوي خلال شهر ديسمبر المقبل، والامتحان الثاني خلال شهر يناير، وذلك في إطار الثانوية العامة التراكمية المقرر تطبيقها العام الدراسي الحالي على طلاب الصف الأول الثانوي.

وأضاف المصدر أنه من المقرر هذا العام أن يؤدي الطلاب 4 امتحانات على فترات زمنية متقاربة، على أن يتم احتساب درجات أفضل امتحانين حصل فيهما على درجات، مؤكدا أن الصف الأول الثانوي هذا العام تجريبي ولن تضاف درجات الامتحانات ضمن المجموع الكلي للطالب في الثانوية العامة التراكمية.

وأكد أن الامتحان الأول في ديسمبر سيكون ورقيا؛ لأن الوزارة لن تكون قد انتهت من توزيع جميع أجهزة التابلت على الطلاب، أما امتحان شهر يناير فطبقا لتصريحات الوزير السابقة فسيكون أول امتحان الكتروني في يناير 2019، متابعا: "إذا تم الانتهاء من توزيع جميع أجهزة التابلت سيكون الامتحان في يناير الكترونيا، وإذا حدث غير ذلك سيكون الامتحان الثاني أيضا ورقي".

وأوضح المصدر أن أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوية ستكون من بنوك الأسئلة، التي يتولي المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي إعدادها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك