انقسام داخل «الوفد» بسبب «دعم الدولة» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انقسام داخل «الوفد» بسبب «دعم الدولة»

حزب الوفد - ارشيفية
حزب الوفد - ارشيفية
رانيا ربيع
نشر في: الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 5:08 م | آخر تحديث: الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 5:08 م
- «البدوي» يستبق اجتماع الهيئة العليا ويعلن الانضمام للائتلاف

يشهد حزب الوفد، حالة من الإرتباك بين صفوف قياداته، بعد إعلان رئيس الحزب، السيد البدوي، موافقته على الانضمام لائتلاف «دعم الدولة» داخل النواب، مستبقًا اجتماع الهئية العليا للحزب، المقرر الأحد المقبل، لتحديد مصير التحالف مع الائتلاف الذي يقوده، اللواء سامح يف اليزل، بينما دعا بعض الوفديين لعدم حضور الاجتماع وفقا لقيادات وفدية، لـ«الشروق».

نواب «الوفد» انقسموا حول طلب «البدوي»، منهم من قرر الاستجابة للطلب حتى صدور قرار رسمي من الهيئة العليا، بالانضمام لـ«دعم الدولة»، بينما قرر البعض الآخر حضور الاجتماع، وطلب عضوا الهيئة العليا للحزب، محمد سليم، من الأعضاء الهدوء لحين عقد اجتماع الهيئة العليا للحزب الأحد المقبل، لحسم مصير من الانضمام إلى الائتلاف.

ورفض علاء غراب، عضوا الهيئة العليا للحزب، حضور الاجتماع، مطالبًا بفصل أي نائب يحضر الاجتماع الذى أسماه بـ«اجتماع هدم الدولة بقيادة سيف اليزل»، ليكون عبرة لكل من يخرج عن ثوابت وقرارات الوفد.

فيما قال محمد فؤاد، عضو الهيئة البرلمانية لـ«الوفد»، لـ«الشروق»، إنه ملتزم بقرار الحزب، ولن يحضر الاجتماع، موضحًا أن «الوفد» يسعى لرئاسة 6 لجان من إجمالي 19 بمجلس النواب، أبرزهم «الصحة، والإدارة المحلية، والاقتصادية، والإسكان، والتعليم، والصناعة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك