4 شخصيات لن تراها في «ليالى الحلمية 6».. والغموض يحيط بالآخرين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 شخصيات لن تراها في «ليالى الحلمية 6».. والغموض يحيط بالآخرين

ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم
كتب ــ أحمد خليفة:
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 10:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 10:48 ص

• أشرف عبدالغفور نفى مشاركته بدور «سليم البدرى» قائلًا: لا بديل للفخرانى
• لوسي وهشام سليم وأحمد السعدني أكدوا موافقتهم على المشاركة
يشهد الجزء السادس من مسلسل «ليالى الحلمية» غياب 4 شخصيات رئيسية أبرزها «على البدرى» و«زهرة»، فى وقت يسود فيه الغموض حول شخصيتى «نازك السلحدار» و«سليم البدرى».

واستقر صناع «ليالى الحلمية 6» بشكل نهائى على عدم ظهور شخصية «على البدرى» التى قدمها الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم فى الأجزاء السابقة.

ومن المقرر أن تشهد الحلقة الأولى من العمل وفاة «على البدرى»، وجاء القرار بعد عقد عدد من الجلسات مع مؤلفى العمل عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر.

كما أعلنت الفنانة إلهام شاهين اعتذارها النهائى عن عدم المشاركة فى العمل بعد رحيل ممدوح عبدالعليم، معتبرة أن شخصية «زهرة»، التى جسدتها، لن يكون لها معنى مع غياب شخصية «على البدرى».

وبذلك تكون الشخصية الثانية التى تغيب عن العمل، وسط حالة من الغموض حول مصير تلك الشخصية، ومع إذا كان سيتم ترشيح فنانة أخرى للقيام بها أم لا.

وكان الراحل ممدوح عبدالعليم هو من أقنع إلهام شاهين بالمشاركة فى الجزء السادس من المسلسل، مؤكدا لها أن شخصية «على البدرى» لن تقدم بدون «زهرة» التى تلعب دورها، وهو ما جعلها تتحمس للأمر.

وكذلك يغيب عن المسلسل النجمان يحيى الفخرانى وصلاح السعدنى، وهما أبرز بطلين للعمل.

وترددت شائعات حول قيام الفنان أشرف عبدالغفور بدور الفنان يحيى الفخرانى، غير أن الأول نفى ذلك وقال: «الفنان يحيى الفخرانى محدش يقدر ياخد مكانه».

وأضاف «عبدالغفور» أن الفخرانى له وجوده وحضوره وعبقريته وبالتالى من الصعب على أحد أن يقوم بدوره.

ورأى أن الجزأين الرابع والخامس من المسلسل لم يحققا نجاح الأجزاء الأولى، مضيفا: «مش عارف الجزء ده ممكن يحقق نجاحا ولا لأ خصوصا مع رحيل أحد الأعمدة الرئيسية للمسلسل وهو ممدوح عبدالعليم».

والأبطال الذين وافقوا على المشاركة فى العمل حتى الآن هشام سليم ولوسى وأحمد السعدنى، وعدد آخر من الأسماء الجديدة، ويسود الغموض موقف الفنانة صفية العمرى التى جسدت دور «نازك السلحدار».

وبذلك يغيب عن المسلسل المعروف أكثر أبطاله شعبية صلاح السعدنى، ويحيى الفخرانى وآثار الحكيم (جسدت دور زهرة قبل الفنانة إلهام شاهين)، إلى جانب الراحل ممدوح عبدالعليم.

وبدأ مسلسل «ليالى الحلمية» عام 1987 فى جزء مكون من 15 حلقة، وحقق نجاحا غير متوقع خارج السباق الرمضانى، ما دفع التليفزيون المصرى إلى إنتاج أجزاء جديدة منه.

ووثق المسلسل للمتغيرات السياسية والاجتماعية مطلع أربعينيات القرن الماضى ولمدة ثلاثة عقود من خلال صراع ثلاثى بين الأبطال الذين فرقتهم العداوات وجمعتهم منطقة الحلمية التى كانت من أبرز أحياء فى القاهرة.

ونجح المسلسل فى اكتشاف عشرات النجوم الجدد وترسيخ نجومية الممثلين المعروفين من صناعة، وفى مقدمتهم يحيى الفخرانى، وصلاح السعدنى، وصفية العمرى.

يذكر أن الأجزاء الخمسة الأولى من المسلسل كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة وأخرجها إسماعيل عبدالحافظ.

وقال المؤلف أيمن بهجت قمر إنه حصل على الحقوق الملكية الفكرية لمسلسل «ليالى الحلمية»، من أسرة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، لتأليف جزء سادس.

اثار الحكيم
اشرف عبد الغفور
يحيى الفخرانى
الفنان صلاح السعدنى


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك