وفد «سياحة البرلمان» يتفقد المواقع السياحة بمرسى علم لحل مشاكلها - بوابة الشروق
الخميس 27 فبراير 2020 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


وفد «سياحة البرلمان» يتفقد المواقع السياحة بمرسى علم لحل مشاكلها

علي كمال
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 5:18 م | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 5:18 م

نظمت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو صدقي، اليوم الأحد، وبحضور عدد من النواب زيارة لمحافظة البحر الأحمر لتفقد عدد من المواقع السياحية بمنطقة مرسى علم.

وقال النائب أمين مسعود، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن زيارة وفد النواب ستستمر حتى الثلاثاء، مضيفا أن الوفد سيجتمع مع المستثمرين السياحيين والمسوؤلين بالجهات التنفيذية لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه التنمية السياحية بالمنطقة والحلول المقترحة.

وأشار مسعود لـ "الشروق"، إلى أن الوفد حريص على حل مشاكل المستثمرين بسبب الفترة التي توقفت بها حركة السياحة بعد 2011 وظروف الدولة وقتها وهي خارجة عن إرادة الجميع، مشددا على ضرورة حل مشاكلهم مع البنوك للأشخاص المتعثرين، وإيجاد حل وسبل تقديم الدعم لهم من قبل وزارة السياحة وضرورة ضخ استثمارات جديدة في مرسى علم لأنها منطقة واعدة ولابد من مزيد من الاستثمارات.

وتابع: "أن الوفد سيقوم بعمل زيارات ميدانية لمطار مرسى علم وبعض المشروعات التي قام بها المستثمرين السياحين وتشمل: مستشفى، ومدرسة لغات ناشونال، بورت غالب"، بجانب تفقد عدد من القرى السياحية المغلقة، وبعض القرى البيئية والكلاسكية، وزيارة طريق القصير بمرسى علم، وزيارة مارينا، والمدافن الصحية والمستشفيات بكل مركز سياحي".

واستكمل: "سيتفقد الوفد الطريق المزدوج والوقوف على عدد من المشاكل التي تواجة المنطقة ومنها الظهير الخلفي للقرى السياحية وتسعيرها بسعر أعلى من المنطقة الأمامية وخدمات البنية الأساسية الخاصة بكل قرية سياحية من مولدات كهربائية ومحطة معالجة ومحطة تحلية وتليفونات إبراج، وسنترالات، وطرق والتي قام بإنشائها المستثمرين بالمنطقة".

وأكد عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن الهدف من الزيارات تنشيط حركة السياحة ودعم الاقتصاد القومي، لافتا إلا أن اللجنة مهتمة بجوانب السياحة المختلفة سواء كانت الدينية أو التثقيفية أو الشاطئية ، حيث قمنا بزيارة طريق العائلة المقدسة وشارع المعز للدين الله الفاطمي وغيرهم لتشجيع السياحة الدينية.

وذكر مسعود، أن اللجنة اللجنة سوف تعد تقريرها للوقف علي كافة المشاكل وسوف تقوم بتسليمها إلي مجلس النواب، مناشدا المسئولين في السياحة والآثار والطيران بحل هذه المشاكل.

ولفت إلى أن اللجنة ستستدعي المسئولين لمناقشة تقرير الزيارة وحل المشاكل التي سوف يتم رصدها.

ومن جانبه قال منجود الهواري عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن الهدف من الزيارة الميدانية الوقوف على مشاكل المستثمرين، بجانب زيارة المستشفيات في مرسى علم للوقوف على أداء الخدمة الطبية على أعلى مستوى سواء للسياح الأجانب اوالمصريين عموما وذلك من أجل المظهر الحضاري لمصر والعمل على تنشيط السياحة.

وأوضح الهواري لـ"الشروق"، أننا نهدف إلى الوصول لأكبر عدد من الزائرين من السياح لمصر والعودة إلى ما قبل 2010، بجانب الوقوف على أي معوقات ضد تنمية السياحة في مصر والاطمئنان على كافة الوفود السياحية وهل يقدم لها كل الخدمات الجيدة من عدمه.

وأشار النائب إلى أن اللجنة ستعد تقريرا وسنناقشه في اللجنة وننتهي إلى عمل توصيات لما هو مطلوب في معالجة بعض القصور وغيره.

وأوضح النائب عمرو صدقى رئيس اللجنة أن هناك العديد من المشاكل التى يعانى منها المستثمرين بالمنطقة ما أضطر الكثير منهم لإغلاق فنادقهم وقراهم السياحية.

وأضاف في تصريحات للمحررين البرلمانيين أن اللجنة انتقلت لمعاينة المشكل على الطبيعة وتحديد الأسباب بعد أن وصلت العديد من الشكاوى خاصة رفع أسعار الأراضي الخاصة بالظهير المخصص للقرى السياحية .

وقال صدقى إن هناك مخطط مستقبلى لتنمية سياحية شاملة فى منطقة مرسى علم بربطها بكل من الأقصر وأسوان عبر خطة سكة حديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك