الهجرة: إطلاق المرحلة الأولى لتطبيق «كلم مصر» على هواتف أندرويد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهجرة: إطلاق المرحلة الأولى لتطبيق «كلم مصر» على هواتف أندرويد

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 8:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 8:56 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن تطبيق «كلم مصر»، الذي أطلقته الوزارة اليوم، وسيلة من وسائل التواصل مع المصريين في الخارج، لافتة إلى أن المرحلة الأولى ستتضمن إطلاقه على الهواتف بتنظيم التشغيل أندرويد.

وأضافت «مكرم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن التطبيق عبارة عن مزيج من المعلومات التي توفرها الدولة للمصري في الخارج، مشيرة إلى احتواء التطبيق على أماكن وعناوين وهواتف السفارات والقنصليات في الدول الخارجية.

وأشارت إلى تقديم التطبيق كل ما تقدمه الوزارة للمصريين في الخارج، متابعة أن الوزارة تضع في التطبيق المجلة الإلكترونية التي تصدرها والتي تحوي كل الجهود التي تقوم بها الدولة للتواصل مع المصريين.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى وجود قسم خاص بالشكاوى والاستفسارات والردود الخاصة بها والخدمات المختلفة، معقبة: «نحاول أن يمتلك المصري في الخارج وسيلة؛ من أجل أن يتواصل ويرى دولته من خلال الهاتف المحمول».

وأوضحت أن تحميل التطبيق يتم بشكل مجاني، قائلة إن خطوات التسجيل تشمل تسجيل المصري البيانات الخاصة بالاسم ورقم الهاتف ورقم جواز السفر.

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، أول تطبيق إليكتروني للهاتف للمصريين بالخارج، تحت شعار «كلم مصر»؛ حيث يعد أداة جديدة ومستحدثة للتواصل مع المصريين بالخارج، ليصبح أداة جديدة ضمن أدوات الوزارة المختلفة في تعزيز التواصل مع مواطنينا بالخارج، باستثمار واستخدام التقنيات الحديثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك