وكالة إيرانية: كل الاحتمالات واردة فيما يتعلق بمصير مروحية الرئيس - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 1:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكالة إيرانية: كل الاحتمالات واردة فيما يتعلق بمصير مروحية الرئيس

وكالات
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 6:57 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 6:57 م

قالت وكالة «نور نيوز» الإيرانية، إن كل السيناريوهات محتملة حول هبوط مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي، في منطقة جلفا شمال شرقي إيران.

ونفت الوكالة، مساء الأحد، ورود تقارير عن سماع أصوات انفجارات أو حريق في منطقة الهبوط، ما يرجح سلامة فريق المروحية.

وقبل قليل، قال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني بهرام عين اللهي، إن كل قوات الإنقاذ تضطلع بمهام البحث عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي، والتي تعرضت لحادث، مساء اليوم الأحد.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة «تسنيم» للأنباء، مساء الأحد: «نحن الآن في المنطقة وكل قوات الإنقاذ تضطلع بدورها، المنطقة ضبابية للغاية ويصعب البحث».

وأكد توفير الإمكانيات الطبية اللازمة في منطقة الحادث، معقبًا: «وضعنا جميع الإمكانيات الطبية بما في ذلك طب الطوارئ والجراحة والإسعاف».

وأعلن رئيس الهلال الأحمر بيرحسين كوليوند، زيادة أعداد فرق الإنقاذ والإغاثة العملياتية الموجودة في موقع حادث سقوط مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الإيراني، نقلتها وكالة «تسنيم» للأنباء، مساء الأحد، أن هناك 40 فريقًا يبحثون عن مروحية الرئيس الإيراني.

ونفى إمكانية مواصلة البحث جويًا بسبب الأحوال الجوية السيئة، مضيفًا: «الظروف الجوية غير مناسبة للغاية والمنطقة وعرة يصعب التنقل فيها، ولكن يتم بذل كل الجهود للوصول إلى المروحية».

ونوه وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»، بأن الوصول إلى المروحية قد يستغرق بعض الوقت؛ بسبب الظروف الجوية القاسية.

وبحسب الوكالة الإيرانية، تعرضت مروحية رئيسي والوفد المرافق له لحادث «هبوط صعب» في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

وقالت مصادر محلية إن المروحية التي تعرضت للحادثة كانت تقلّ رئيس إيران إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، ومحافظ آذربايجان الشرقية مالك رحمتي، وبعض المسئولين الآخرين.

وكانت المروحية التي سقطت هي واحدة من ثلاثة كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك