مدرسة المنيا الثانوية بنات تحصل على شهادة تقدير في ختام المشروع الوطني للقراءة - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


مدرسة المنيا الثانوية بنات تحصل على شهادة تقدير في ختام المشروع الوطني للقراءة

ماهر عبدالصبور
نشر في: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 12:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 12:21 م

حصلت مدرسة المنيا الثانوية بنات، على شهادة تقدير في الحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة لدورته الأولى، بدار الأوبرا المصرية؛ للمشاركة في منافسة المؤسسة التنويرية على مستوى جمهورية مصر العربية، حيث تسلمت الشهادة ابتسام مخلوف مدير عام إدارة المدرسة، وإيمان فتحي منسق المشروع.

حضر الحفل وزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي، ووكيل الأزهر الشريف، ووزيرة الثقافة، ووزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مؤسسة البحث العلمي، ورئيس مكتبة الإسكندرية، والعديد من قيادات الوزارات المختلفة، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

وقالت مخلوف، إن المشروع الوطني للقراءة انطلق في عامه الأول مارس 2020؛ بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ إذ تتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع.

وأضافت: ويسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة، وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

وتابعت: ويستهدف المشروع جميع فئات المجتمع من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات والمعلمين والمؤسسات التربوية والمجتمعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك