كوريا الشمالية تلغى زيارة وفد لمواقع الأولمبياد فى سيول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الشمالية تلغى زيارة وفد لمواقع الأولمبياد فى سيول


نشر في: السبت 20 يناير 2018 - 5:17 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2018 - 5:17 م

ألغت كوريا الشمالية، اليوم، خطتها لإرسال فريق لتفقد مواقع عروض الفرقة الفنية فى كوريا الجنوبية، أثناء أولمبياد بيونج تشانج الشتوية فيما تسعى حكومة سيول لمعرفة سبب إلغاء الزيارة.

وقال وزير الوحدة الكورى الجنوبى شو ميونج جيون: «أرسلنا رسالة بالفاكس إلى الشمال نطلب فيها توضيحات»، مضيفا «أبلغنا الشمال بموقفنا بأن كل الاستعدادات للزيارة أنجزت وبأنه يمكن للشمال والجنوب أن يتفقا على موعد جديد» لهذه الزيارة، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت بيونج يانج قررت إرسال وفد من سبعة أشخاص بقيادة هيونج سونج يول نجمة فرقة نسائية لأغانى البوب لتفقد المكان المخصص للأنشطة الثقافية التى يفترض أن تجرى فى سيول وجوانجنوج فى الجنوب خلال الأولمبياد.

وهيونج سونج يول القريبة من الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، كانت ستصبح أول شخصية من الشمال تتوجه إلى الجنوب منذ 4 سنوات لو جرت الزيارة كما كان مقررا.

لكن بيونج يانج أبلغت سيول بأنها علقت الزيارة بدون ذكر أى سبب.

وكانت كوريا الشمالية التى تثير تجاربها البالستية والنووية قلقا دوليا كبيرا، وافقت على إرسال رياضيين للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية والسير فى وفد تحت علم واحد خلال افتتاح الدورة المقرر انطلاقها فى الفترة من 9 إلى 25 فبراير المقبل. وأدت هذه التطورات إلى تهدئة بعض التوتر الذى شهدته شبه الجزيرة الكورية فى الأشهر الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك