جامعة أسيوط تعلن استقبال مستشفاها البيطري التعليمي 4145 حالة في 2020 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة أسيوط تعلن استقبال مستشفاها البيطري التعليمي 4145 حالة في 2020

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 7:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 7:22 م

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن حصاد المستشفى البيطري التعليمي التابعة لكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط خلال العام المنقضي 2020 ، والتي تعد واحدة من أحدث المستشفيات الجامعية بأسيوط والتي انضمت مؤخراً إلى المنظومة الطبية بالجامعة.

والمستشفى يعد أكبر المستشفيات البيطرية التعليمية على مستوى الجامعات المصرية، والمقام على مساحة 9 أفدنة، ويسهم في تقديم خدمة تعليمية وبحثية متكاملة لطلاب وباحثي كلية الطب البيطري وكذلك خدمة طبية لعلاج الحالات المرضية من الماشية والدواجن وغيرها من كافة محافظات أسيوط.

وقال الجمال إن المستشفى استطاع خلال 2020 تحقيق أرقامًا متميزة باستقبال 4145 حالة مرضية من حيوانات وطيور، تحت إشراف الدكتورة مديحة درويش عميد الكلية بالإضافة إلى كوادر الكلية من رؤساء الأقسام المختلفة وأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة.

من جانبها، أكدت الدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري أن المستشفى تقدم تدريباً تعليمياً مكثفاً لطلاب الكلية ليكونوا أطباء بيطريين متوافقين مع متطلبات سوق العمل، فضلاً عن دورها الخدمي وكذلك المجتمعي.

وذكرت أن عام 2020 يعد عاماً استثنائياً للمستشفى على كافة الأصعدة وخاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية للمستشفى، حيث تم تركيب جهاز أشعة إكس محوسب CR بوحدة الأشعة التشخيصية بالمستشفى بقيمة مليون و300 ألف جنيه، وجاري تجهيز معمل متكامل بقسم طب الأحياء المائية ورعايتها ليكون معملاً حاصلاً على الجودة والاعتماد في إجراء التحاليل المعملية الخاصة بالأحياء المائية، وجاري تجهيز معمل بقسم الأمراض المعدية ليكون معملاً مرجعياً في مجال تشخيص الأمراض المعدية، وتم تجهيز عيادة ثانية لطب للحيوانات الأليفة بقسم طب الحيوان وانضمت للخدمة بالمستشفى، بالإضافة إلى تركيب سنترال إلكتروني بعدد 300 خط وجاري تركيب كابلات التليفونات الأرضية، وعمل المقايسة الخاصة بنقط الإنترنت بالمستشفى، وجاري شراء كابل ألياف زجاجية لتوصيل الخدمة.

كما تم البدء في تجهيز قاعة خاصة بالأنشطة الطلابية ومناقشة الرسائل العلمية وعقد الندوات وحلقات النقاش والمؤتمرات المصغرة وجاري الانتهاء من تجهيز هذه القاعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك