الجمعة 22 مارس 2019 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

موجز التوك شو: تبعات حادث الدرب الأحمر الإرهابي.. ومبادرة «وظيفة تك»

دينا النجار
نشر فى : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 1:48 ص | آخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 1:48 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الثلاثاء، وهذا أبرز ما جاء بالبرامج:

•تبعات حادث الدرب الأحمر
كشف عدد من جيران إرهابي الدرب الأحمر، الذي فجر نفسه أمس عند اقتراب رجال الأمن منه، تفاصيلًا مثيرة حول حياته ونشأته وتعامله معهم.
للتفاصيل أضغط هنا

كشفت شيرين الشيمي، ابنة السيدة «حلاوتهم»، التي أصيبت جراء حادث الدرب الأحمر الإرهابي، عن الحالة الصحية لوالدتها، قائلة إنها في الرعاية المركزة، وتعاني من كسر في قدمها اليمنى، فضلًا عن تضرر في الفخذ الأيمن، وعدة جروح سطحية وكدمات في الجسم.
للتفاصيل أضغط هنا

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن التطورات الأخيرة بمحاولة تنفيذ عمليات إرهابية وإجهاض الأجهزة الأمنية لها تعد إنذارًا بموجة جديدة من التصعيد تحاول التنظيمات الإرهابية تنفيذها على أراضي شمال سيناء أو داخل العاصمة القاهرة.
للتفاصيل أضغط هنا

قالت شيرين الشيمي، ابنة السيدة «حلاوتهم»، التي أصيبت جراء حادث الدرب الأحمر الإرهابي، إن والدتها كانت عائدة إلى بيتها بعد شراء بعض المستلزمات للبيت.
للتفاصيل أضغط هنا

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إن العمليات الاستباقية التي تجريها قوات الأمن، قد وفرت على البلاد الكثير من الخسائر في الأرواح أو في الماديات.
للتفاصيل أضغط هنا

علق الإعلامي تامر أمين، على واقعة محاولة ضبط إرهابي الدرب الأحمر، أمس الثلاثاء، وتفجيره نفسه عند اقتراب رجال الأمن منه، قائلًا: «الداخلية ضحت بحياة 3 من رجالها علشان تتبع حقوق الإنسان في القبض على إرهابي قتل ناس وكان هيقتل آخرين».
للتفاصيل أضغط هنا

قال محمد يحيى، صاحب محل ملابس بمنطقة الدرب الأحمر، وشاهد عيان على الحادث الإرهابي، إنه استطلع مكان الحادث مباشرة بعد حدوث الانفجار، متابعًا: «لأن جارتنا الست حلاوتهم كانت في الحادث».
للتفاصيل أضغط هنا

قال وجيه فاروق، ابن خالة الشهيد محمود أبو اليزيد، أمين الشرطة ضحية حادث الدرب الأحمر، الذي وقع أمس الاثنين، أن الشهيد الراحل عاش بطلًا طيلة حياته، ومات شهيدا.

وذكر أن والد الشهيد، في حالة صعبة من بعد الحادثة، فقد أغلق على نفسه غرفة الراحل، مرددًا: «مش عايز حد يدخله، وكل اللي بيقوله، كسرتني يا محمود».
للتفاصيل أضغط هنا

قال الإعلامي شريف عامر، إنه حصل على معلومات تفيد بأن شقيق إرهابي الدرب الأحمر، الذي فجر نفسه أمس عند محاولة إلقاء اقبض عليه، موجود في دولة أفغانستان.
للتفاصيل أضغط هنا

قال عادل الشيمي، زوج السيدة حلاوتهم زينهم، المصابة في حادث تفجير إرهابي الدرب الأحمر، نفسه عند محاولة القبض عليه، أمس الاثنين، إن زوجته ما زالت في الرعاية المركزة، بعد إجرائها 3 عمليات جراحية لاستخراج شظايا وعلاج جروحها.
للتفاصيل أضغط هنا

•مبادرة وظيفة تك
قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن برنامج «وظيفة تك»، الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، لتمويل برامج تدريب الشباب على تخصصات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يستهدف تحقيق أكثر من هدف، من بينها توفير فرص العمل للشباب وإثراء القطاع بكوادر مؤهلة وتشجيع الاستثمار في القطاع بالسوق المصري.
للتفاصيل أضغط هنا

•مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين
انتقد الدكتور إيهاب حمزة، عميد كلية التربية بجامعة حلوان، حديث الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، حول عدم كفاءة جميع خريجي كليات التربية للعمل كمعلمين، في تعقيبه على مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين التي أعلنت عنها الوزارة.
للتفاصيل أضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك