تباين ردود فعل النقاد حول نهاية Game of Thrones - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تباين ردود فعل النقاد حول نهاية Game of Thrones

نجلاء سليمان
نشر في: الإثنين 20 مايو 2019 - 2:46 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2019 - 2:46 م


تلقى الجزء الثامن ردود فعل متباينة من الجمهور والنقاد منذ بدايته أبريل الماضي، ففي الوقت الذي وقع فيه أكثر من مليون شخص عريضة لإعادة إنتاج الجزء الثامن ووضع نهاية أخرى للمسيرة الطويلة الناجحة التي شهدها المسلسل، والاستعانة بكتاب سيناريو آخرين، يرى بعض النقاد أن هذا الموسم شهد الكثير من الأخطاء وإهدار الفرص وظهر على تفاصيله التسرع في العمل بحسب موقع بي بي سي.

ولكن في الوقت نفسه أشارت بي بي سي إلى ضرورة التسليم بأن هذه هي النهاية، فعندما تلعب وتخوض صراع العروش فإنك تربح أو تموت، وهو ما حدث لجميع الأبطال الذين خاضوا الصراع للوصول لكرسي الحكم ولكن أحدا منهم لم يصل، وهذه النهاية محتومة.

فيما أشار نقاد آخرين لمجلة فوربس الأمريكية إلى أن عيوب النهاية جاءت من الاندفاع من فريق العمل، وكان من الممكن تحقيق نهاية أفضل، فمثلا شخصية ديناريس تارجريان التي تم الاعداد لها وتطويرها على مدار 8 مواسم خلال 10 سنوات كانت تستحق نهاية أفضل من الموت عقب تحقيق حلمها مباشرة، والتعجل في كتابة نهايتها أضر بمستقبلها كأحد أفضل الشخصيات التلفزيونية على مر التاريخ.
في النهاية يرى التقرير أن "صراع العروش" لا يزال واحدا من أفضل العروض الدرامية التي قدمت على الإطلاق رغم عيوب الموسم الأخير وحصوله على تقييمات أقل من المواسم السابقة.

ردود الفعل المتباينة حول النهاية أثارت فضول كثير من النقاد والجمهور لمعرفة ماهي النهاية التي سيضعها كاتب الرواية الأمريكي جورج مارتن، في نسخته القادم من كتاب "أغنية الجليد والنار" المقتبس منها أحداث العمل، وتأجل طرحه أكثر من مرة، على اعتبار أن ما حدث لم يكن ما يأمله الجمهور، وشهدت النهاية انقلابا كبيرا في الأحداث بحسب صحيفة مترو.

تقرير مترو أشار إلى ضرورة التسلم بأن هذه هي النهاية، وأن صناع المسلسل اتخذوا قرارا بأن يكون الوداع أسهل كثيرا مما كان ينبغي أن يكون ومما توقعناه جميعا، ووجه نقاد رسالة عبر الإندبندنت إلى الجمهور الذي كرس نفسه لمشاهدة العمل على مدار 72 حلقة الذين خابت توقعاتهم في النهاية، مؤكدين على أنه رغم كل شيء توصلت هذه القصة إلى نهاية لم يكن نتخيلها من قبل، ولكن هذه هي الحقيقة وهذا ماحدث.

ودفاعا عن الجهد الذي بذله صناع المسلسل خلال السنوات الماضية، يرى نقاد آخرون أن الجمهور تعلق بالعمل وبأحداثه المثيرة، وأي نهاية لم تكن ترقى لمستوى إرضائه، ولكن في النهاية كل الأشياء الجيدة يجب أن تنتهي.

كشفت مجلة فانيتي فير كواليس وضع هذه النهاية، والجلسات التي عقدها كتاب الجزء الأخير مع المؤلف جورج مارتن لمعرفة رؤيته للنهاية، ورغم أن وجهات النظر بينهما كانت متقاربة إلا أنه كان يفضل كتابتها بطريقة أخرى، فمصير ديناريس كان محتوما بالقتل ولكن بسيناريو آخر وأحداث مختلفة.

المسلسل الذي بدء العمل عليه منذ عام 2009، ودارت أحداثه حول مجموعة من العائلات التي تتنافس للسيطرة على الممالك السبع لويستروس، والجلوس على العرش الحديدي، يستحل الجميع كل شيء من أجل الوصول للعرش والحفاظ عليه سواء بالقتل وسفك الدماء أو بحياكة المؤامرات والخطف والسرقة. فعدد الأبطال الذين قتلوا خلال الأجزاء الثمانية لم يحدث في تاريخ الدراما، فكلما تتعلق بشخصية وتعتقد أنها الأقوى تجد نفسك تفقدها بمنتهى البساطة ليظهر غيرها، ولذلك كانت النهاية مؤلمة على كثير من محبيه لتعلقهم بأم التنانين وتطلعهم لكي تحكم العالم بجوار حبيبها جون سنو.

اقرأ أيضا 

من سيحكم العالم؟ نهاية مسلسل «Game of Thrones»

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك