مسؤول بالمالية: إحلال التوكتوك بسيارات ميني فان يوفر دخل ثابت لصاحبها - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالمالية: إحلال التوكتوك بسيارات ميني فان يوفر دخل ثابت لصاحبها

أمل محمود
نشر في: الأحد 20 يونيو 2021 - 10:25 م | آخر تحديث: الأحد 20 يونيو 2021 - 10:25 م

قال طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي بوزارة المالية، إن المبادرة بدأت بسيارات الملاكي والتاكسي وحاليًا بصدد إدخال الميكروباص، موضحًا أن رئاسة مجلس الوزراء أعلنت اليوم دخول التوكتوك للمبادرة وذلك لتوسيع مشاركة المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساءdmc» الذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أن إجرءات تقدم أصحاب مركبة التوكتوك ستكون بشكل رسمي قريبًا من خلال إتاحة التقديم لهم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة، ذاكرًا أن هناك لجنة من بعض الوزراء المعنيين تعمل على إعداد مذكرة مشتركة لعرضها على مجلس الوزراء، والتي ستتضمن تيسيرات ومحفزات لترخيص التوكتوك.
وذكر أن ترخيص مركبات التوكتوك تساهم في تقنين أوضاع أصحابها، مضيفًا أن إحلال التوكتوك بسيارات الميني فان تعود بالنفع على صاحبها من خلال توفير دخل ثابت ومتزن.

وأشار إلى أن ترخيص التوكتوك أو إحلاله بسيارت ميني فان يوفر لصاحبها تأمين اجتماعي يتيح له معاش في المستقبل، مؤكدًا أنه فور الانتهاء من عرض الوزراء المعنيين للمذكرة الخاصة بالإجراءات سيتم البدء في إجراءات مشاركة التوكتوك بالمبادرة.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا بحضور وزير المالية، وزير التنمية المحلية، وزيرة التجارة والصناعة، ومسؤولي الإدارة العامة للمرور، كشف فيه أن عدد مركبات «التوك توك» المرخصة حتى الآن لا يتجاوز 10% من إجمالي المركبات في 22 محافظة، وانتهى الاجتماع إلى الاتفاق على أن يتولى وزير التنمية المحلية التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات «المينى فان» كوسيلة نقل جماعي آمنة وحضارية، مع العمل على أن يكون التوك توك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك