مشيرة خطاب: ترشيحي لمنصب مدير «اليونيسكو» وسام على صدري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشيرة خطاب: ترشيحي لمنصب مدير «اليونيسكو» وسام على صدري

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب
كتبت - مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 7:00 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:34 م

في أول تعليق لها بعد ترشيحها لمنصب مدير عام منظمة «اليونيسكو»، أعربت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان السابقة، عن فخرها بالترشح وتمثيلها الدولة المصرية، قائلة: «الترشح وسام على صدري ومصدر قوة لي».

وأضافت «خطاب»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «أون تي في»، مساء الثلاثاء، أن عملية اختيار المرشح المصري جاءت نتيجة جهد مشترك، وتنسيق كامل، بين الجهات والوزارات المعنية بأنشطة «اليونيسكو» على مدار عامين، تم خلالهما تداول العديد من الأسماء، والمواصفات المطلوبة.

وأشارت إلى حرص مصر على تبادل الرأي مع كل الدول، والتنسيق الكامل مع الاتحاد الإفريقي، متابعة: «تم الإعلان عن المرشح المصري فور الحصول على الموافقة من الاتحاد الإفريقي، ليصبح المرشح الإفريقي الوحيد».

وأشادت بالأسلوب العلمي المتبع في حملة الترشح، من خلال التنسيق بين أجهزة الدولة، وتكوين شبكة معلومات، وإتباع المعايير الدولية، بالإضافة إلى زيارة عدد من الدول.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن، الثلاثاء، بشكل رسمي، عن ترشيح مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان سابقًا، كمرشح مصري لمنصب مدير عان منظمة اليونيسكو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك