«مسافرون» تطالب بطرح برامج سياحية متميزة على المشاركين في بورصة لندن - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 7:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مسافرون» تطالب بطرح برامج سياحية متميزة على المشاركين في بورصة لندن

طاهر القطان
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:35 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:35 ص

طالب الدكتور عاطف عبداللطيف ــ رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية ــ مستثمرى السياحة بجنوب سيناء القطاع السياحى الخاص بإعداد برامج سياحية متميزة وقوية والتواصل مع منظمى الرحلات الاجانب وشركات الطيران المشاركين فى بورصة السياحة بلندن التى ستبدأ فعالياتها خلال الايام القليلة المقبلة، خاصة الشركات التى ستوزع عليها حصص توماس كوك.. مؤكدا ضرورة العمل بقوة على جذب وزيادة الحركة الوافدة من السوق الانجليزية للمقصد المصرى بجميع المدن السياحة حتى يتم استئناف الحركة الوافدة لشرم الشيخ عقب صدور قرار السلطات البريطانية بإلغاء حظر السفر اليها والمستمر منذ 4 سنوات.

وأكد عبداللطيف أن السوق الانجليزية إحدى أهم وأقوى الأسواق العالمية المصدر للسياحة إلى مصر، كما تعد من أكبر أربع أسواق مصدرة للسياحة فى البحر الأحمر ألمانيا وأوكرانيا وروسيا.. مشيرا إلى أن حضور مصر القوى العام الماضى بالبورصة كان له دور كبير فى تنشيط السياحة لمصر خاصة مع استخدام ابتكارات تكنولوجية متطورة وبرامج سياحية قوية فى البورصة.

وأوضح أن بورصة لندن هذا العام تأتى قبيل افتتاح المتحف المصرى الكبير فى 2020 ولابد من تقديم خطة تسويقية وتروجية قوية لهذا الحدث التاريخى الذى ينتظره عشاق السياحة الثقافية والكلاسيكية من مختلف دول العالم من خلال تنسيق مشترك بين وزارتى السياحة والآثار.

واقترح رئيس جمعية مسافرون ضرورة اعداد خطة تسويقية جيدة للمشاركة فى بورصة لندن بالاضافة لما تقوم بها الوزارة وتتمثل هذه الخطة التسويقية فى اعداد مادة فيلمية متخصصة عن الاحداث التى تمت فى مصر على مدار هذا العام.. وعن فرص مصر فى سياحة المعارض والمؤتمرات من خلال عمل رصد للمؤتمرات والمعارض التى تم عقدها فى مصر مؤخرا مع عرض الامكانيات المتاحة لنا فى تنظيم المؤتمرات والمعارض واعداد خطة عمل لهذه النوعية من السياحة لأنها تحقق دخلال كبيرا فى السياحة العالمية ونحن لدينا الامكانيات المؤهلة، لذلك وخير مثال على ذلك ما تحققه سياحة المعارض والمؤتمرات فى دولة الإمارات المتحدة.

وأشار د. عاطف إلى ضرورة استثمار نجاح ملتقى الاديان بسانت كاترين هذا العام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ومشاركة 7 وزراء والعديد من الشخصيات المصرية والسفراء الاجانب فى التسويق للمدينة ذات المكانة الدينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك