مدير هيئة المياه بمالطا: إدارة المياه يجب أن تعتمد على سياسات تعالج الطلب لكافة القطاعات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير هيئة المياه بمالطا: إدارة المياه يجب أن تعتمد على سياسات تعالج الطلب لكافة القطاعات

أ ش أ
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 2:43 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 2:43 م

قال المدير التنفيذي لهيئة المياه والطاقة في مالطا مانويل سابيانو: إن إدارة المياه في بلداننا مختلفة في ظل تنوع وتوافر مصادر المياه ويعتمد ذلك على توفير المياه بشكل آمن للمواطنين، وفي إطار حماية البيئة وتحقيق التوازن بين المتاح والمستهلك.

جاء ذلك خلال فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية والتي انطلقت اليوم الأحد، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بعنوان (الاستجابة لندرة المياه) وسوف يستمر حتى 24 أكتوبر الجاري.

وشدد على ضرورة توفير التدابير اللازمة لإدارة المياه وفق المتطلبات البيئية والاجتماعية والمالية في ضوء الزيادة السكانية وارتفاع مستوى المعيشة، وهذا يتطلب توعية المواطنين حول (ماذا يمكن أن أفعله بشخصي وليس ما تقوم به الدولة؟)، فإذا كان المواطن يستطيع توفير نحو 3 لترات من استخداماته يوميًا، فهو سيعني الكثير بالنسبة للدولة في تطبيق خططها؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد أن إدارة المياه الجوفية لا يمكن أن تكون بمعزل عن إدارة جميع مصادر المياه في الدولة، ويجب أن يحدث ذلك في ضوء احتياجات الطاقة، حيث تمكنت مالطا من خفض الطاقة المستخدمة في التحلية من 10 إلى 3% تقريبًا.
ويعد أسبوع القاهرة للمياه، أحد أكبر الأحداث المائية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري للعام الثاني، بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك