الأربعاء.. جامعة سوهاج تفتتح مؤتمرها الدولي في الكيمياء التطبيقية بالغردقة - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. جامعة سوهاج تفتتح مؤتمرها الدولي في الكيمياء التطبيقية بالغردقة

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
محمد عبدالمجيد
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 4:48 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 4:48 م

أعلنت جامعة سوهاج، عن انتهاء استعداداتها لانطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للكيمياء التطبيقية وعلوم النانو، والذي ينظمه قسم الكيمياء بكلية العلوم، وذلك بمدينة الغردقة في الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة، إن المؤتمر يأتي تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، بالاشتراك مع الجمعية الدولية للكيمياء التطبيقية وتنمية المجتمع يمثلها الدكتور أحمد عبدالله السماحي رئيسا للجمعية.

وأوضح أنه على مدار 4 أيام متواصلة سيتناول المؤتمر 8 محاور هامة تدور حول موضوعات كيمياء الحفز والبترول، والتعليم والتخصصات المتعددة في الكيمياء، وكيمياء التغذية والزراعة، وكيمياء المعادن والجيوكيمياء، وأيضا كيمياء البيئة والكيمياء الخضراء، وكيمياء الأدوية، وعلوم المواد والنانوتكنولوجي، وأخيرا مواد الطاقة المتجددة.

وأكد الدكتور أحمد محمد محمد الصغير أستاذ الكيمياء بكلية العلوم ومقرر عام المؤتمر، أنه سيشارك في حضور المؤتمر 150 من العلماء والأستاذة والباحثين في مجال الكيمياء بمختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية ومنها (فرنسا، والتشيك، وكولومبيا، وليبيا، والجزائر، والسعودية)، إلى جانب 20 مستمعا، مشيراً إلى أن فعاليات المؤتمر ستتضمن عرض 21 ورقة بحثية، إضافة إلى 104 بحوث علمية ملصقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك