معترضا على مشاركة مصر مع تركيا وقطر في التحالف الإسلامي.. «غطاس»: كيف نشارك دولتان يحاربانا بالإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 9:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

معترضا على مشاركة مصر مع تركيا وقطر في التحالف الإسلامي.. «غطاس»: كيف نشارك دولتان يحاربانا بالإرهاب

الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب ورئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية
الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب ورئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 11:51 ص
أعرب الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب ورئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، عن اعتراضه على مشاركة مصر مع قطر وتركيا في التحالف الإسلامي الجديد، لأنهما ضالعتان في التعاون مع الإرهاب على مصر، متسائلا: «فكيف نشارك مع دولتان تقوم بالإرهاب وهما يحاربان مصر عن طريق الإرهاب».

وأضاف «غطاس» أثناء حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج «حوار القاهرة» المذاع على شاشة «سكاي نيوز عربية»، السبت، أن مصر يجب أن تكون عضوا فاعلا ضد الإرهاب، ويجب أن تكون في أي تحالف دولي أو إقليمي لمواجهة الإرهاب.

وأوضح أن العلاقات الثنائية بين الرياض ومصر تحتم على دولتنا الدخول في التحالف الإسلامي مع المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن التحالف الإسلامي الجديد سيواجه التمدد الإيراني في المنطقة.

وقال رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية، إن التحالف الإسلامي الجديد كان يجب التحضير له مسبقا، مضيفًا أن منطقة الشرق الأوسط تشهد العديد من التحالفات ضد الإرهاب، وأهم النتائج الإيجابية توجيه رسالة للعالم الخارجي والغرب بعد تصريحاتهم ضد الإسلاميين بأنهم إرهابيين.

وتابع: «وهذا تأكيد على أن الإسلام يواجه الإرهاب، ولا يتستر عليه باسم الدين الإسلامي، ومصر لن تتورط بريا في أي أعمال على الأرض بشأن التحالف الإسلامي الجديد».





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك