عقب وصولها مطار الخرطوم.. جامع: مصر دائما لا تتأخر عن دعم أشقائها في السودان - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

عقب وصولها مطار الخرطوم.. جامع: مصر دائما لا تتأخر عن دعم أشقائها في السودان

أ ش أ
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 10:45 ص | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 10:57 ص

مدني عباس: حريصون على الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة في تطوير وتحديث الصناعة السوداني
أدلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بتصريحات لعدد من وسائل الإعلام السودانية، عقب وصولها لمطار الخرطوم الدولي، حيث كان في استقبالها مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة السوداني، والسفير حسام عيسى سفير مصر لدى السودان.

وقالت الوزيرة إن هذه الزيارة تأتي في إطار مشاركة مصر كضيف شرف الدورة الـ 38 لمعرض الخرطوم الدولي، حيث يشارك بالمعرض العديد من الشركات المصرية؛ بهدف المساهمة في تنمية العلاقات التجارية المشتركة بين مصر والسودان.

وأكدت أن العلاقات المصرية السودانية علاقات استراتيجية راسخة تؤكدها أواصر المحبة والتعاون التي تربط شعبا البلدين، لافتةً إلى أن مصر دائمًا لا تتأخر عن دعم أشقائها في السودان.

وأشارت جامع إلى أن الزيارة تتضمن إلى جانب افتتاح المعرض عددًا من الفعاليات؛ حيث سيتم عقد سلسلة مباحثات مع عدد من وزراء الحكومة السودانية إلى جانب عقد اجتماع لمجلس الأعمال في البلدين، منوهةً في هذا الإطار إلى أن الوفد المصري يضم نخبة من رجال القطاع الخاص المصري الراغبين في الاستثمار في السوق السودانية، وكذا المساهمة في إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية المُشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وعبرت الوزيرة عن امتنانها للجانب السوداني على حفاوة الاستقبال للوفد المصري.

ومن جانبه، عبر مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة السوداني عن ترحيبه بالوفد المصري، مؤكدًا أن تنمية التعاون الصناعي المُشترك مع مصر يمثل حجر الزاوية لتنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن بلاده حريصة على الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة في تطوير وتحديث الصناعة السودانية، مشيرًا في هذا الإطار إلى أهمية الدور المحوري للقطاع الخاص في البلدين لدعم التعاون الاقتصادي المُشترك وتحقيق الرخاء للشعبين المصري والسوداني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك