محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية تكريم طلاب المرحلة الثانية من مبادرة صنايعية مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية تكريم طلاب المرحلة الثانية من مبادرة صنايعية مصر

خالد محمد:
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2019 - 5:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2019 - 5:04 م

شهد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها الاحتفالية التى نظمتها الجامعة لتكريم طلاب المرحلة الثانية من مبادرة "صنايعية مصر"، بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام البطش المشرف على تخطيط البرامج والوحدات ذات الطابع الخاص بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات وطه عجلان ووكيل وزارة التربية والمهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى.

وفى كلمته وجه محافظ القليوبية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى وإطلاق عددًا من المبادرات لصالح المصريين ومنها مبادرة صنايعية مصر.

وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته بنجاح المبادرة الرئاسية "صنايعة مصر" فى مرحلتيها الأولى والثانية بجامعة بنها، مؤكدا أن صنايعية مصر مبادرة رئاسية كريمة تحمل الخير لشباب مصر، ولذا فإننا نجحنا في المحافظة وبدعم الجامعة وبالتنسيق مع التربية والتعليم في نجاح المبادرة.

وأكد المحافظ ضرورة تأهيل الطلاب للقيام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخلق جيل من المدربين فى الحرف والصناعات المختلفة، مشيرا إلى ـن جامعة بنها قامت باستثمار الشباب في برامج تدريبية تؤهلهم لسوق العمل.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها أن المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" مبادرة تحظى باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن نجاح المبادرة حلقة من سلسلة النجاحات التى تسعى الجامعة لتنفيذها لخدمة شباب وأهالى القليوبية.

وأشاد السعيد بنجاح المبادرة الرئاسية (صنايعية مصر) فى مرحلتيها الأولى والثانية والتى استهدفت تدريب 410 طالب من طلاب التعليم الفني وتأهليهم للالتحاق بسوق العمل من خلال تدريبهم علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن.

وأضاف السعيد أن المرحلة الثانية فى المبادرة شارك فيها 8 كليات بالجامعة، مؤكدًأ ضرورة بناء الإنسان المصري من خلال التعليم واكسابه المهارات اللازمة لسوق العمل والتحلي بالسلوكيات والأخلاق الإيجابية.

ووجه رئيس جامعة خلال الاحتفالية التحية للطلاب المشاركين فى المبادرة وحرصهم أن يؤدوا عملا يحقق ذاتهم ويخدم مجتمعهم وبلدهم، كما وجه الشكر لعمداء الكليات والآساتذة على ما قدموه لطلاب التعليم الفنى خلال فترة انطلاق المبادرة بمرحلتيها الأولى والثانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك