في ثاني أيام عيد الأضحى.. الزوار يستمتعون بشواطئ جنوب سيناء المجانية - بوابة الشروق
السبت 25 سبتمبر 2021 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

في ثاني أيام عيد الأضحى.. الزوار يستمتعون بشواطئ جنوب سيناء المجانية

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 21 يوليه 2021 - 1:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 يوليه 2021 - 1:58 م

استقبلت الشواطئ العامة بمحافظة جنوب سيناء، منذ الساعات الأولى من صباح ثاني أيام عيد الأضحى، أعدادًا كبيرة من الأسر والعائلات والزائرين، للاستمتاع بأجواء الصيف نظرًا لارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها جميع مدن المحافظة في فصل الصيف.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قال إن جميع الشواطئ العامة بكل المدن تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين بالمجان، ليس فقط خلال أيام الأعياد والمناسبات، ولكن على مدار العام، مع توفير كل الخدمات بها.

وأكد المحافظ أنه يوجد رواج سياحي بمدينة شرم الشيخ غير مسبوق، حيث بلغت نسبة الإشغالات السياحية بها نحو 80%، مع التزام كل الفنادق والمنتجعات السياحية بضوابط التشغيل التي وضعتها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة السياحة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن المدينة تشهد توافد السائحين من جميع جنسيات العالم، وجاري استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بكل مدن المحافظة نظرًا للإقبال السياحي بهم خاصة السياحة الداخلية.

وفي مدينة طور سيناء، شهدت شواطئ القمر والفيروز، والكيلاني، ورأس رايا، ومنطقة حمام موسى، توافد المواطنين، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وقال أحمد عبدالعظيم رئيس مدينة طور سيناء، إن جميع إدارات الشواطئ التزمت بتطبيق ضوابط الإجراءات الاحترازية، وإلزام مرتادي الشاطئ بإظهار تطبيق احتراز قبل الدخول، مع توفير معقمات، وتطبيق التباعد بين الأسر على الشاطئ، واستخدام الأدوات أحادية الاستخدام عند تقديم الخدمات على الشواطئ.

وأكد أنه جرى توفير أعداد كافية من المظلات على الشواطئ، وصيانة الحمامات، ويجري التعقيم اليومي للشاليهات التي جرى إقامتها على الشواطئ للاستخدام اليومي فقط، إضافة إلى تخصيص 3 منقذين، وتمركز سيارة إسعاف، ورجال الشرطة بكل شاطئ.

وفي مدينة رأس سدر، أكد علي حمادة رئيس المدينة، أن نسبة الاشغال السياحي في القرى والفنادق السياحية التابعة للمدينة بلغت 90%، كما تشهد الشواطئ العامة إقبال من قبل مواطني المدينة، وزائريها.

وأوضح رئيس مدينة رأس سدر، أن المدينة تعتمد على سياحة اليوم الواحد، لكونها تستقبل يوميًا نحو 40 رحلة سياحية من كل المحافظات المصرية، للاستمتاع بجوها المعتدل خلال فصل الصيف، وممارسة الرياضات المائية.

وأشار إلى أنه يجري تأمين الشواطئ على أعلى مستوى بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مع توفير كل الخدمات للزائرين.

وقال اللواء عارف عبدالعزيز، رئيس مدينة دهب، إن المدينة تستقبل يوميًا آلاف الزائرين المصريين، إضافة إلى أفواج من السياحة الخارجية من جميع جنسيات العالم، لافتًا إلى أن جميع الشواطئ العامة جرى تجهيزها بجميع الخدمات لاستقبال المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك