المحافظات تكثف حملاتها لمواجهة مخالفات البناء والتعديات على أراضي الدولة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحافظات تكثف حملاتها لمواجهة مخالفات البناء والتعديات على أراضي الدولة

محمد علاء وعلاء شبل وفاطمة علي وحازم الخولي
نشر في: السبت 21 أغسطس 2021 - 7:21 م | آخر تحديث: السبت 21 أغسطس 2021 - 7:21 م

شنت المحافظات حملات مكثفة لمواجهة مخالفات البناء والإشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية، واتخذت الإجراءات القانونية حيال أصحاب المخالفات.
وقال عبد اللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إن لجنة الإزالة الفورية، بمشاركة قوة قسم شرطة التعمير، تمكنت من إيقاف وإزالة 3 مخالفات بناء في مهدها لمخالفة شروط التراخيص، وتمثلت المخالفات في شروع أصحاب قطع الأراضي في زيادة النسبة البنائية بدور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء.
وأوضح بشارة أن اللجنة أزالت سقفا خرسانيا قبل اكتمال أعمال الصب بإحدى قطع الأراضي بالمنطقة السابعة "عمارات"، وكذلك إزالة شدة خشبية بقطعة أرض بالإسكان العائلي، وإزالة مبانٍ من الطوب بقطعة أرض بحي النادي، كما تم التحفظ على أدوات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات.
كما أوقف مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، برئاسة محمد عبدالوهاب السعدني، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، 7 حالات إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة فى قرى بالمركز، خلال 48 ساعة.
وأضاف السعدني أنه تم وقف أعمال البناء دون ترخيص، وإزالة الشدات الخشبية، بإجمالي 7 حالات لمبانى تحت الإنشاء وأدوار مخالفة فى منازل قائمة، ومصادرة معدات وخامات البناء، لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات، وإحالتهم للنيابة العسكرية لتجرى شئونها.
وشنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بالشرقية، حملة لإزالة تعد على 335 مترا مربعا؛ قبل إقامة كافتريا دون ترخيص أمام مسجد النصر بالمدينة، وشنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة لرفع وإزالة الإعلانات المخالفة والإشغالات بالطرق الرئيسية بالوحدة المحلية بالديدامون.
كما شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس حملة لرفع وإزالة الإعلانات غير المرخصة، أسفرت عن إزالة 16 إعلانا مخالفا من الأعمدة، وتمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق، بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالزنكلون، من إزالة تعد على الأرض الزراعية بناحية الزنكلون على مساحة كيلو متر مربع.
كما تمت إزالة الإعلانات والبانرات المخالفة بميدان الصاغة وشارع الجلاء وشارع سعد زغلول بنطاق حي أول الزقازيق، ورفع 51 حالة إشغالات وتحصيل غرامات من قاعات أفراح مخالفة بمركز ومدينة الزقازيق.
وناقش محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، تقرير حماية الأراضى بمديرية الزراعة، الذي عرضه وكيل الوزارة عمر حسن، وتضمن الإشارة إلى إزالة 46 حالة تعد "في المهد"، على مساحة فدان و14 قيراطاً بدائرة مركز الواسطى، بالتنسيق بين الوحدة المحلية والجهات الأمنية وحماية الأراضى بمديرية الزراعة.
ووجه المحافظ باستمرار المتابعة الدائمة لأي متغيرات مكانية غير قانونية، أو حالات تعد جديدة، والتعامل معها فوراً، مع استمراررفع درجة الاستعداد القصوى، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك