«الخارجية»: أكثر من 25 ألف مصري بالخارج أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول من الانتخابات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: أكثر من 25 ألف مصري بالخارج أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول من الانتخابات

تصويت المصريين بالخارج - أرشيفية
تصويت المصريين بالخارج - أرشيفية
محمود محمد علي
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 9:35 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 9:35 م
قال السفير حمدي لوزة، نائب وزير الخارجية ومسؤول إدارة الانتخابات بالخارج، إن عملية تصويت المصريين بالخارج في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، تمر بشكل طبيعي، مؤكدًا على استمرار عملية التصويت حتى صباح يوم الاثنين المقبل، نظرًا لفروق التوقيت مع بعض الدول.

وأضاف «لوزة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر «المحور»، السبت، أن نسبة التصويت في الخارج للمرحلة الثانية تتفوق على المرحلة الأولى حتى الآن، لافتًا إلى أن نسبة تصويت المصريين في الخارج في المرحلة الأولى بلغ 30 ألف ناخب، فيما وصلت نسبة التصويت حتى الآن في المرحلة الثانية لأكثر من 25 ألف ناخب.

وأوضح أن المهاجرون غير الشرعيون الذين لديهم إقامة في الخارج لديهم حق التصويت على الانتخابات البرلمانية، حيث إن اللجنة العليا للانتخابات تشترط حصول المصري على إقامة فقط ولا تشترط أي شيئ أخر متعلق بأسباب السفر أو الهجرة.

وبدأت العملية الانتخابية للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية اليوم بالخارج، على أن تبدأ غدا الأحد والاثنين بالداخل من الأسبوع الجاري، بمحافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك