الجيزة تضع خطة للانتهاء من طلاء العقارات بنهاية العام - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيزة تضع خطة للانتهاء من طلاء العقارات بنهاية العام

مجدي أبو الفتوح
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:56 م

المحافظ: التزام الملاك بطلاء المبانى شرط أساسى للمصالحة على مخالفات البناء

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه تم وضع خطة للانتهاء من تنفيذ قرار الطلاء الموحد للعقارات بنهاية العام الجارى، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالألوان والتصاميم المحددة دون الإخلال بها، وعدم الإكتفاء بطلاء العقارات بالطبقة الجيرية فقط، وتكون الأولوية للعقارات المطلة على الطريق الدائري ومحور 26 يوليو والوحدات المحيطة بالمناطق الأثرية.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم، أن التزام ملاك العقارات بالقرار شرط أساسي للتصالح على مخالفات البناء، موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لدفع أصحاب العقارات لطلاء الواجهات بشكل تصاعدي بداية برفض التصالح على مخالفات البناء للعقارات المأهولة بالسكان.

وقرر المحافظ بتخصيص مسئول يقوم بالأشراف المباشر للمتابعة الدورية للأعمال في هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتابع الأعمال يوميا بشكل ميداني، وسيتم تقييم كل مسئول وفقا لمحصلة الأعمال بنطاق مسئوليته.

وقال المحافظ، إنه خلال اجتماعه مع رؤساء الأحياء واللمراكز والمدن واللواءان محمد رأفت همام، السكرتير العام للمحافظة، وعلاء بدران، السكرتير العام المساعد، تم اعتماد ثلاثة نماذج لطلاء الواجهات، وهى واجهة تتضمن شرفات وواجهة بدون شرفات وواجهة صامتة، مشيرا إلى أنه سيتم تركيب لوحة تحمل "نموذج لشعار المحافظة" على واجهة المباني التي يتم الانتهاء من أعمال الطلاء بها.

وشدد المحافظ، خلال الاجتماع، بالتنبيه بضرورة القضاء على ظاهرة إشغالات الطرق، والانتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها ومنع الباعة والمتعدين من استغلالها مرة أخرى، والاهتمام بالمظهر الجمالي للشوارع والميادين وأسفل الكباري، ورفع كفاءة منظومة النظافة وإعادة تأهيل الحدائق للحفاظ عليها كمتنفس للمواطنين، بالتنسيق مع المكاتب الفنية وأساتذة جامعة القاهرة للأشراف على أعمال التصميم للوصول لأفضل النتائج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك