«الفاو» تنظم دورة تدريبية في زراعة النخيل والزيتون في الأراضي المستصلحة بسيوة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفاو» تنظم دورة تدريبية في زراعة النخيل والزيتون في الأراضي المستصلحة بسيوة

أ ش أ
نشر في: السبت 22 يونيو 2019 - 3:23 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2019 - 3:27 م

نظمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، دورة تدريبية في زراعة نخيل البلح والزيتون في الأراضي المستصلحة حديثاً بواحة سيوة ضمن مشروع دعم الاستدامة للمياه وتحديث الري للمناطق المستصلحة حديثاً والممول من منظمة الفاو.

وقال رئيس مجلس مدينة ومركز سيوة بمحافظة مطروح وفائي عبد الفتاح الحصيوي، إن الفاو ستنظم أيضا ورشة عمل بعنوان (زراعة وإنتاج الزيتون ونخيل البلح في الأراضي المستصلحة حديثاً)، في إطار جهود الدولة لتنمية قطاع الزراعة والنهوض بزراعة النخيل والزيتون خاصة بمركز ومدينة سيوة.

جاء ذلك خلال لقاء الحصيوي مع الدكتور حسين جادين ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بمصر والوفد المرافق له من مركز البحوث الزراعية والمكتب الفني الرئيسي لقطاع تطوير الري، وبحضور ممثلي الإدارة الزراعية بسيوة ومشايخ وعواقل سيوة والمزارعين، وذلك لبحث التحديات والمصاعب التي تواجه قطاع زراعة النخيل والزيتون بالواحة وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأضاف أن مشروع دعم الاستدامة للمياه وتحديث الري للمناطق المستصلحة حديثاً، يأتي بالتزامن مع بداية تنفيذ المرحلة الأولى من استصلاح 30 فدانا ضمن 100 فدان بقرية عين زهرة بمنطقة أبوشروف بسيوة تمهيداً لتوزيعها على شباب الخريجين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك