مايا مرسي عن تصريحات مبروك عطية: مستبيحو الفضاء الإلكتروني يبثون الكراهية والعنف - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يونيو 2022 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مايا مرسي عن تصريحات مبروك عطية: مستبيحو الفضاء الإلكتروني يبثون الكراهية والعنف

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 8:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 8:55 م
قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن حادثة طالبة المنصورة نيرة أشرف ليست مجرد جريمة قتل لكنها تعبر عن انهيار أخلاقي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن ما قاله الداعية مبروك عطية يمثل فتنة ولا علاقة له بالمنهج الصحيح ويحرض على العدوان على المرأة وتحقيرها كما قالت دار الإفتاء، علما بأنه لم تذكر اسم الداعية مكتفية بـوصفه بالدكتور، باعتباره أستاذا بجامعة الأزهر.

وتساءلت مايا: "إلى متى سنسمح بهذه (التصريحات) التي تنتقص من حق المرأة كحق دستوري .. الدستور يكفل للمرأة حرية شخصية، وهناك قوانين تحمي الحرية الشخصية الخاصة".

وتابعت: "ما فعله الدكتور وغيره من مستبيحي الفضاء الإلكتروني دون أي محاسبة هو بث للكراهية والعنف وإثارة الفتن وتكدير السلم العام".

وأشارت إلى أن المجلس سيطالب بتنفيذ قانون العقوبات على "الدكتور أو غيره"، مشددة على أن الخصومة ضد من يمارس عداء ضد أي شخص في المجتمع.

وكان المجلس القومي للمرأة، قد استنكر ما قاله مبروك عطية ، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من فيديو قال فيه، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: "عاوزة تحافظي على نفسك البسي قُفة وأنتِ خارجة".

وعبرت مايا مرسي عن بالغ حزنها لوفاة الطالبة نيرة أشرف، متسائلة: "بأي ذنب قتلت هذه الفتاة؟"، داعية الله أن يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازي لأسرتها وذويها.

كما عبرت عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية، مؤكدة أن مثل تلك الكلمات لا تصدر من رجل دين.

وأكدت أن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك