انتظام العمل بالمخابز والمجمعات الاستهلاكية بثالث أيام عيد الأضحى المبارك - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتظام العمل بالمخابز والمجمعات الاستهلاكية بثالث أيام عيد الأضحى المبارك

كتب- إسلام جابر:
نشر في: الخميس 22 يوليه 2021 - 12:28 م | آخر تحديث: الخميس 22 يوليه 2021 - 12:28 م
انتظمت المخابز البلدية والمجمعات الاستهلاكية، في العمل خلال ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، من أجل توفير الخبز والسلع بكافة أنواعها أمام المواطنين بشكل عام، وخاصة أصحاب البطاقات التموينية.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن غرف العمليات المركزية والفرعية تعمل منذ صباح باكر، لمتابعة مدى توافر السلع والخبز، خلال أول أيام عيد الأضحى، عن طريق التواصل المستمر مع الحملات الميدانية التي يتم تنفيذها على الأسواق والمنافذ المختلفة.

وأضاف المصدر، في تصريحات للشروق، أن غرف العمليات تتابع أيضا شكاوى المواطنين، حال وجودها، بشأن عدم توافر سلعة ما أو إغلاق أي مخبز بالمنطقة المحيطة بصاحب الشكوى، ليتم توفير المنتج المطلوب على الفور، من خلال السيارات المتنقلة التي تجوب المحافظات والقري.

وأكد أن المنافذ التموينية والمخابز لا تشهد أي زحام من جانب المواطنين، خاصة وأنها فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر، لتلبية احتياجات المواطنين سواء من اللحوم بأنواعها المختلفة، أو من السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز، أو من الخبز المدعم داخل المنظومة التموينية.

وأوضح أن المركز الاعلامى التابع للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الداخلية، يتابع يوميا ماينشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن هذا الأمر ولم يرصد حتى الان أى شكوى، مضيفا أن المصيلحى يتابع على مدار الساعة تقارير غرف العمليات للتأكد من توافر احتياجات المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية وكذلك الأسواق الخارجية.

وشدد أن الوزارة ضخت خلال الأيام الماضية قرابة 170 طن من اللحوم السودانية الطازجة وكثفت المعروض من السلع الجافة بالمجمعات بضعفين عن الأيام الأخرى، موضحا أن التخفيضات الموجودة باللحوم المعروضة بالمجمعات تصل إلى حوالى 30% عن السوق الحر، حيث يتم طرح اللحوم السوداني الطازج بسعر 85 جنيه للكيلو، والبرازيلي المجمد بسعر 65 جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك