عرض بولندي لتصنيع عربات وجرارات السكة الحديد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرض بولندي لتصنيع عربات وجرارات السكة الحديد

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 7:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 7:42 م
- وزير النقل: بحث سرعة توفير قطع غيار للجرارات بقيمة 10 مليون دولار مع شركة إيطالية

قدمت شركة "CEGIELSKI" التابعة للحكومة البولندية عرضا بإمكانياتها لتصنيع عربات وجرارات السكك الحديدية، مع إمكانية التصنيع المحلي.


وقال وزير النقل هشام عرفات، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع مع الشركات الأجنبية لتطوير السكك الحديدية، إن الشركة البولندية عرضت تنظيم برامج تدريب وتأهيل للعاملين بهذا القطاع، معلنا عن تمويل الوفد البولندي لمشروعات قادمة مع الجانب المصري من خلال تمويل حكومي ميسر على 25 سنة.

وأكد وزير النقل أهمية وضرورة إعادة تأهيل وتطوير ورش السكه الحديد، ورفع كفاءة الجرارات وتوفير قطع الغير المطلوبة في أسرع وقت.

وأشار عرفات إلى أن بحث مع وفد شركة بومباردييه (فرع إيطاليا) سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتوفير قطع غيار للجرارات بقيمة 10 مليون دولار، منوها إلى تحديد نموذج موحد يشمل كافة الطلبات والمواصفات الفنية المطلوبة لإعادة تأهيل الورش والجرارات، وعرضها على كافة الشركات المتخصصة التي أبدت رغبتها في الدخول في مجال تطوير وتأهيل جرارات وورش السكك الحديدية.

وأوضح وزير النقل أنه من المنتظر أن تُقدم تلك الشركات العروض الفنية والمالية التمويلية الخاصة بهذه الاحتياجات، ليشمل عرض كل شركة على الجدول الزمني الخاص بتنفيذ الأعمال سواء كانت إصلاح الجرارات أو تأهيل الورش.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك