وفد صيني يزور غرفة القاهرة لبحث إقامة استثمارات وصناعات مشتركة جديدة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد صيني يزور غرفة القاهرة لبحث إقامة استثمارات وصناعات مشتركة جديدة

محمد فوزي
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 4:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 4:46 م

استقبلت غرفة القاهرة التجارية، برئاسة أيمن عشري، وفدًا رسميًا من مقاطعة "هانج شو" الصينية، مكونًا من مستثمرين ورجال صناعة؛ لبحث سبل التعاون المصري الصيني المشترك في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية المختلفة، بحسب بيان من غرفة القاهرة اليوم.

كما استقبل الوفد الصيني من غرفة القاهرة شريف يحيى وسيد النواوي، نائبا الغرفة، واللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة، وأشرف خضر أمين مساعد الصندوق، وأشرف الشيمي سكرتير عام الغرفة، وعماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، وإيهاب سعيد عضو مجلس إدارة الغرفة.

وأكّد الحضور من أعضاء مجلس إدارة غرفة القاهرة، أن هناك مجالات عديدة يمكن التعاون من خلالها، موضحا أن مصر تفتح أبوابها لإقامة استثمارات وصناعات مشتركة مع كل الدول، منها الجانب الصيني في المشروعات المختلفة، وهناك توجهات لدعم الصناعة المصرية وتوطينها، ولذلك فالاستفادة من هذا التوجه يمثل أهمية كبرى.

وأضاف أعضاء غرفة القاهرة، أن الغرفة تمثل جميع الأنشطة بمختلف التخصصات من خلال ما يزيد عن 61 شُعبة نوعية، وهو ما يعطي الجانب الصيني المساحة في التعاون مع الغرفة لإقامة مشروعات استثمارية وصناعية مشتركة تفيد البلدين.

وطالب أعضاء غرفة القاهرة الوفد الصيني، بتحديد القطاعات التي من الممكن التعاون من خلالها، وكذلك قيمة استثماراتها التي سيتم ضخها في السوق المصري لإقامة صناعات واستثمارات مشتركة في ظل أن مصر تدعم الصناعة والاستثمار بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وبها بنية تحتية ومناطق صناعية ضخمة وتعتمد على الطرق التكنولوجية الحديثة في التعاملات، وأن مصر تمثل بوابة العبور لأسواق كثيرة مهمة منها السوق الإفريقي والعربي لزيادة الصادرات إلى هذه الأسواق.

يأتي ذلك في نفس الوقت الذي أكد فيه الوفد الصيني الذي ترأسته تشان زامينج، سعادتها باستقبال غرفة القاهرة لها ومدى التعاون في تبسيط المعلومات من أجل انطلاقة جديدة في التعاون على الصعيد الاقتصادي في كثير من المجالات.

وقال أعضاء الوفد الصيني، إن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا كبيرًا مع غرفة القاهرة، في ظل توفير البيانات المتبادلة بين الطرفين والأنشطة المحتلفة التي تمثلها الغرفة، والتي تشجع على التعاون المصري الصيني، مؤكدا أن مقاطعة "هانج شو الصينية" تتميز بصناعات عديدة أهمها صناعة السجاد والأجهزة الكهربائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك