الأربعاء.. الأعلى للثقافة يعقد ندوة حول مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 5:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. الأعلى للثقافة يعقد ندوة حول مجلس الشيوخ

شيماء شناوي
نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 11:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 11:24 م

يعقد المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، ندوة تحت عنوان "مجلس الشيوخ.. قراءة تحليلية في المشهد السياسي"، والتي تنظمها لجنة الاقتصاد والعلوم السياسية بالمجلس، وذلك في تمام السادسة مساء الأربعاء ٢٣ سبتمبر الحالي بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

وتقام الندوة بمشاركة الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور محمد فايز فرحات رئيس وحدة العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات، ويديرها الدكتور محمد سالمان طايع وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يذكر أن مجلس النواب هو السلطة التشريعية بجمهورية مصر العربية ويتولى اختصاصات مختلفة ورد النص عليها في الباب الخامس من الدستور، وفقاً للمادة 101 يتولى مجلس النواب سلطة التشريع، وإقرار السياسة العامة للدولة، والخطة العامة للتنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة، ويمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية، وذلك كله على النحو المبين في الدستور.

ويتألف مجلس النواب من 450 عضوًا على الأقل ينتخبون عن طريق الاقتراع العام السري المباشر، على أن يتم الاقتراع تحت إشراف أعضاء من هيئة قضائية، بالإضافة إلى عدد من الأعضاء يعينهم رئيس الجمهورية لا يزيد على 5%.

وتقام الندوة بقاعة المجلس الأعلى للثقافة؛ وتطبق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ولا يسمح بالحضور إلا لمن قام بالتسجيل المسبق عبر الواتساب على الرقم التالي:01022762867، كما تبث الندوة "أونلاين" عبر صفحة أمانة المؤتمرات على فيسبوك وقناتها على اليوتيوب على الروابط التالية:
صفحة أمانة المؤتمرات
https://www.facebook.com/ConferenceDepartment/
قناة أمانة المؤتمرات على يوتيوب
https://www.youtube.com/c



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك