فيديو.. مميش: المشير طنطاوي والرئيس السيسي التقوا على مصلحة مصر - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

فيديو.. مميش: المشير طنطاوي والرئيس السيسي التقوا على مصلحة مصر

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 1:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 1:49 م

قال الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن المشير محمد حسين طنطاوي والرئيس عبدالفتاح السيسي حافظا على مصر خلال أصعب فتراتها، راويًا كواليس تولي «السيسي» منصب وزير الدفاع بديلًا عن «طنطاوي» خلال تلك الفترة.

وأضاف مميش، خلال لقاء لفضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن أحد التابعين لجماعة الإخوان توجه إلى مكتب المشير لإخباره بأنه لم يعد وزيرًا للدفاع بعد حلف الرئيس الأسبق محمد مرسي اليمين، قائلًا إن «طنطاوي» سأل الفريق محمد فريد، رئيس أركان القوات المسلحة، عمن اُختير ليتولى المنصب خلفًا له.

وأوضح أن «فريد» أخبره باختيار اللواء عبدالفتاح السيسي لتولي المنصب، متابعًا: «المشير حينها قال: الحمد لله أنا لو كانوا سألوني كنت هقول اللواء عبدالفتاح السيسي»، بحسب تعبيره.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية، إلى وجود توافق ما بين «السيسي» و«طنطاوي» خلال تلك الفترة والتقوا على مصلحة مصر، مضيفًا: «كان هناك عشق بين المشير طنطاوي والرئيس عبدالفتاح السيسي، الراحل كان يعشق تراب مصر وقراراته كانت حاسمة».

وأكد أن الراحل لم يظلم أحدًا، فضلًا عن أنه كان طاهر اليدين واللسان ووُضِع في أصعب ظروف تمر بمصر والمصريين، معربًا عن أمنياته أن يُسبق اسم المشير حسين طنطاوي بلقب «البطل».

ورحل عن عالمنا المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة سابقا، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عاما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك