تكريم المتميزين بمصر للطيران ضمن مبادرة يوم السلامة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم المتميزين بمصر للطيران ضمن مبادرة يوم السلامة

محمد منار
محمد منار

نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 7:58 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 7:58 م

شهد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، فاعليات اليوم الختامي للمبادرة التي أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران بعنوان "يوم السلامة ٢٠٢٠"، وتحت شعار "let's talk safety"، وذلك بهدف تعزيز إجراءات السلامة والصحة المهنية بالشركة والتأكيد على أهمية الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتقليل الإصابات وحوادث العمل.

وقدم سيادته التهنئة لفريق العمل وجميع المشاركين على تنظيم هذا اليوم، حيث بدأت فاعلياته هذا الأسبوع، مؤكدًا مدى حرص قطاع الطيران المدني على إعلاء قيمة السلامة والجودة في العمل؛ من أجل تقديم خدمة متميزة للعملاء تليق بمكانة قطاع الطيران المدني المصري، خاصة في ظل التحدي الكبير الذي تشهده الصناعة حول العالم هذه الأيام، ومالها من تأثير وتداعيات كبيرة علي منظومة العمل والرؤية المستقبلية.

ومن ناحيته، قال الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في كلمته بهذه المناسبة، إن الالتزام بتطبيق المعايير والاشتراطات الخاصة بالسلامة من أهم محاور العمل الرئيسية التي يتم تطويرها باستمرار داخل الشركة خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأضاف زكريا أن الهدف الأساسي من تخصيص يوم السلامة على مستوى الشركة، هو الحفاظ على صحة وسلامة العاملين، والعمل بدون حوادث أو إصابات خلال العمل، وأيضًا الحفاظ على شركتنا وتحسين مستويات السلامة العامة في مختلف مواقع العمل، وفقًا للمعايير المحددة.

وأوضح أهمية نشر الوعي بمفاهيم وإجراءات السلامة في مجال الطيران لجميع العاملين بالشركة، وتعريفهم بأهم المخاطر المصاحبة لكافة الأعمال والأنشطة، وأهمية الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتقليل الإصابات وحوادث العمل والحفاظ على صحة وسلامة العاملين، وأصول الشركة والبيئة التي نعمل بها، كما أكد أهمية العمل على رفع كفاءة العاملين وزيادة وعيهم في التعامل مع المخاطر والحد من حدوثها والابلاغ عن أي سلوكيات غير آمنة.

وخلال فاعليات اليوم، تم تنفيذ عرض تقديمي من الطيار أحمد الخياري مدير عام السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران، تناول خلاله توضيح بعض الإجراءات التي تم اتباعها وأدت إلى تلافي حدوث وقائع مؤثرة على سلامة الأفراد والمعدات.

وأكد الخياري ضرورة وضع المخاطر وظروف التشغيل نصب الاهتمام والتوجيه المستمر لتحسين مستويات السلامة العامة بالشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك