4 وزراء يتفقدون محطة صرف الهجارسة بمحافظة سوهاج لخدمة 89 ألف نسمة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 وزراء يتفقدون محطة صرف الهجارسة بمحافظة سوهاج لخدمة 89 ألف نسمة

شريف حربي
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 3:14 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 3:14 م

شعراوي: إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها حوالي 2575 مشروعا بمحافظتي سوهاج وقنا مع نهاية العام المالي الجاري

تفقد وزراء التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، والتخطيط الدكتورة هالة السعيد، والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والتضامن نيفين القباج، محطة الهجارسة للمعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي، والتي تم إنشائها ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتوفير حياة كريمة لأهالي محافظة سوهاج.

كما تفقد الوزراء، اليوم الخميس، الغابة الشجرية المجاورة للمحطة، وذلك خلال جولة المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة، حيث حضر الجولة كل من محافظ سوهاج، طارق الفقي، والمدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، وعلي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعدد من قيادات الوزارات المشاركة في الزيارة.

واستمع الوزراء، إلى عرض من الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية بصعيد مصر، حول تفاصيل مشروع محطة الهجارسة للمعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي، موضحًا أن المشروع يتكون من محطة معالجة ثلاثية قدره 3000 متر مكعب يوم ملحق به مشروعة شجرية، ومحطتي رفع، وشبكات صرف صحي، وخطوط طرد، وتوصيلات منزلية.

وأضاف الهلباوي، أن المشروع يخدم 3 قري هي الهجارسة والكوامل وأولاد غريب ويستفيد منه حوالي 89 ألف نسمة، وتبلغ عدد التوصيلات المنزلية حوالي 2437 توصيلة.

كما تبلغ القيمة المالية للتدخلات من البرنامج حوالي 150 مليون جنيه وتبلغ إجمالي تكلفة المشروع حوالي 660 مليون جنيه، علاوة على خدمة المشروع لمبنى الجامعة الجديد و3 قرى آخرى السنوات المقبلة.

ومن جهته، قال وزير التنمية المحلية، إن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها حتى نهاية العام المالي 2019 - 2020، حوالي 2575 مشروعًا بمحافظتي سوهاج وقنا، محافظة سوهاج 1593 مشروعًا موزعًا على قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والنقل وتغطية الترع والتنمية الاقتصادية وتدعيم الوحدات المحلية،

وتابع شعراوي: "البرنامج يعمل حالياً على تنفيذ خطة طموحة لتنمية عدد من التكتلات التنافسية والمناطق الصناعية التي ستحدث نقلة إقتصادية كبيرة، ولعل نصيب مركز طهطا كبير من هذه النقلة، حيث يدعم البرنامج تكتل صناعة الأثاث بطهطا، كما يجري الأن تنفيذ خطة طموحة لترفيق ورفع كفاءة المنطقة الصناعية بغرب طهطا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك