نشرة الشروق الاقتصادية: البترول تخفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى 845 مليون دولار بنهاية يونيو الماضي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية: البترول تخفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى 845 مليون دولار بنهاية يونيو الماضي

إعداد- سارة حمزة:
نشر في: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 4:50 م | آخر تحديث: الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 4:50 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاثنين 22 نوفمبر والتي جاء في مقدمتها:

البترول: خفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى 845 مليون دولار بنهاية يونيو الماضي

كشف طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى ٨٤٥ مليون دولار خلال يوليو الماضي، مقارنة بنحو ٦.٣ مليار دولار في ٢٠١٣، وهو ما ساهم في زيادة استثمارات الأجانب ودخول استثمارات جديدة إلى القطاع، مشيرا إلى توقيع ٩٩ اتفاقية مع الشركات العالمية للبحث والاستكشاف بقيمة استثمارية بلغت ١٧ مليار دولار خلال السبع سنوات الماضية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


التجارة: 42% زيادة في معدلات الصادرات الهندسية المصرية خلال الـ9 أشهر الأولى من 2021

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن قطاع الصناعات الهندسية يعد أحد أهم القطاعات الانتاجية بالاقتصاد القومي والذي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، مشيرةً إلى امتلاك مصر مقومات صناعية كبيرة في هذا القطاع تؤهلها للمنافسة بالسوقين الإقليمى والعالمي جاء ذلك وفقا لبيان وزارة التجارة والصناعة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

الصناعة: 95% معدل التشغيل في 12 منطقة صناعية.. و24% زيادة في الصادرات خلال 10 أشهر

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن القطاع الخاص قدم نموذجا ناجحا لإنشاء وإدارة المناطق الصناعية، حيث تم تدشين ١٢ منطقة صناعية مستدامة، يتوفر بها مراكز تدريب ومناطق للخدمات، بلغت نسبة التشغيل فيها ٩٥٪.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


معيط: نعمل على اتخاذ إجراءات لتسهيل ودعم عمل القطاع الخاص

قال محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة تعمل الآن على اتخاذ إجراءات لدعم وتسهيل عمل القطاع الخاص، حتى يتمكن من العمل بأريحية أكثر، مشيرا إلى أن تحقيق ١٠٠ مليار صادرات، يتطلب رفع تنافسية الاقتصاد المصري في كافة القطاعات الاقتصادية، و«هذا لن يتحقق قبل تحسين البنية التحتية وإزالة العوائق القانونية والبيروقراطية».

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


الكهرباء: توقيع 5 مذكرات تفاهم لإنشاء مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر

قال محمد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم توقيع ٥ مذكرات تفاهم لإنشاء مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر بكميات تتراوح من ١٠٠ إلى ٢٠٠ ميجاوات.
جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى الثامن تحت عنوان "100‪ مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن".
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


التنمية الصناعية: 100 إجراء تحفيزي لدعم ومساندة القطاع الصناعي

قال محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه يتم العمل على إتخاذ ١٠٠ إجراء تحفيذي لدعم ومساندة القطاع الصناعي وتنمية صادراته، خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع الجهات المعنية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


عمران: تعديل قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لاستحداث مادة خاصة بشركات الاستحواذ

قال الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، إنه تم إجراء تعديل على قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية بالقرار رقم (172) لسنة 2021، واستحداث مادة تسمح بقيد أسهم الشركات ذات غرض الاستحواذ (SPAC)، وعدم سريان بنود تقديم القوائم المالية لسنتين ماليتين سابقتين على طلب القيد.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


الزراعة والتخطيط تبحثان التعاون مع صندوق مصر السيادي لرفع كفاءة الأصول

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، سبل تطوير التعاون بين وزارة الزراعة وصندوق مصر السيادي في رفع وإدارة الأصول.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


غدا بدء صرف رواتب شهر نوفمبر للعاملين بالدولة

تبدأ وزارة المالية، غدا الثلاثاء، صرف رواتب العاملين بالدولة على مدار 5 أيام، حيث من المقرر أن يتم صرف مرتبات العاملين بالدولة غدا فى كل من وزرات الصحة والتضامن الاجتماعي، والتموين، والنقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 11.5 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، سندات خزانة بقيمة 11.5 مليار جنيه، على ثلاث شرائح وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.
وأضاف المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أن قيمة الشريحة الاولى من الطرح بلغت 10 مليارات جنيه لأجل 3 أعوام، وبلغت قيمة الشريحة الثانية مليار جنيه لأجل 7 أعوام، وبلغت قيمة الشريحة الثالثة 500 مليون جنيه لأجل 15 عاما.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


تراجع أسعار الذهب جنيهين وجرام 21 يسجل 805 جنيهات

تراجعت أسعار الذهب جنيهين، خلال تعاملات اليوم ليسجل جرام 21 الأكثر مبيعا 805 جنيهات مقابل 807 جنيهات بنهاية تعاملات أمس جاء ذلك بحسب نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك