افتتاح الملتقى الهندسي الأول بجامعة المنصورة - بوابة الشروق
الجمعة 3 أبريل 2020 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

افتتاح الملتقى الهندسي الأول بجامعة المنصورة

نعمان سمير
نشر فى : الأحد 23 فبراير 2020 - 1:59 م | آخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 1:59 م

افتتح أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، الملتقى الهندسي الأول 2020 الذي يقام يومي 23 و24 فبراير الجاري بمدرج مجدي أبوريان، بكلية الهندسة جامعة المنصورة، تحت رعاية محمود المليجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاد رئيس جامعة المنصورة، بدور كلية الهندسة في الارتقاء بالجامع وروح التعاون وإعلاء المصلحة العامة التي تسود العمل بالكلية.

وأثنى "عبدالباسط" على فكرة الملتقى لإسهامه في تبادل الخبرات بين طلاب كليات الهندسة بعدد من الجامعات المصرية وعلى مشاركة المجتمع المدنى ممثلا في شركتي المياه والكهرباء والغرفة التجارية ونقابة المهندسين بالدقهلية في هذا الملتقى، ورأى أهمية أن تساهم الجامعات في الارتقاء بالصناعة، حيث يعتبر المجلس الأعلى للجامعات ذلك مؤشرا هاما لكفاءة الجامعات.

وأعرب محمد عبد العظيم، عميد كلية الهندسة جامعة المنصورة، عن اعتزازه بالانتماء للكلية التي يعمل فيها الجميع على قلب رجل واحد لتنمية قدرات الطلاب والأساتذة، من خلال تنظيم مختلف الفعاليات العلمية، والارتقاء بالجوانب الدراسية العملية التي تحقق ذلك.

وأضاف عبد العظيم أن هذا الملتقى يقام في إطار تنفيذ توصيات المجلس الاستشاري الصناعي بضرورة سد الفجوة بين الجامعة والصناعة وبين مواصفات الخريج واحتياجات سوق العمل.

ونوَّه عميد هندسة المنصورة إلى أن هذا الملتقى الذي يقام للمرة الأولى هذا العام والمخطط عقده وتطويره سنويًا حتى 2030، يتناغم مع خطة التنمية المستدامة للدولة، حيث يهدف فى دورته الأولى إلى تقديم شركات هندسية ذات مكانة في السوق المصري لأسرة الكلية سواء الإدارة، أو الأساتذة، أو الطلاب، أو ضيوف الملتقى من ناحية، وإبراز الممارسات المتميزة بالكلية على المستويين الفردي والجماعي لهذه الشركات وضيوف الملتقى وتقديم برامج الكلية برؤية جديدة من ناحية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك